26-مايو-2023
جانب من اشتباكات الجيش مع الدعم السريع في الأبيض بشمال كردفان

آثار اشتباكات سابقة في مدينة الأبيض

قال متطوعون إن إمدادات المياه والكهرباء توقفت معًا في مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان منذ أربعة أيام بسبب القتال بين الجيش والدعم السريع.

قالت متطوعة لـ"الترا سودان" إن المستشفيات تضررت من نقص الطاقة وأنه "لا توجد حلول حتى الآن" مع اشتداد القتال بين الجيش والدعم السريع

وقالت مشكاة الناشطة الطوعية بمدينة الأبيض في ولاية شمال كردفان لـ"الترا سودان" إن المدينة تعيش "وضعًا مزريًا" بسبب شح المياه إثر انقطاع الكهرباء منذ أربعة أيام، بالتزامن مع قتال عنيف بين الجيش والدعم السريع.

وتحاول قوات الدعم السريع المتمركزة غرب مدينة الأبيض الاستيلاء على مطار المدينة، بينما يصد الجيش هذه الهجمات. 

وذكرت مشكاة أن مدينة الأبيض تضررت من انقطاع الكهرباء، ولم تعلن الشركة الحكومية عن السبب، لكن هناك مشكلة بسبب الصراع المسلح في المدينة.

وقالت هذه المتطوعة إن المستشفيات تضررت من نقص الطاقة، وأبانت أنه "لا توجد حلول حتى الآن". "الجميع هنا يشتكون من عدم عودة الإمداد الكهربائي" – أردفت مشكاة.

https://t.me/ultrasudan

وأشارت مشكاة إلى أن العديد من المواطنين توجهوا بالنداء إلى السلطات لإصلاح الكهرباء وإنقاذ المرضى من البقاء في مستشفيات حكومية "تفتقر إلى أبسط الخدمات" – على حد وصفها. وأضافت: "مياه الشرب تأثرت بانقطاع الكهرباء، ولا أمل في الحصول عليها في الوقت الحالي، ومصادر المياه التي تغذي المدينة على مقربة من مواقع القتال. هذا وضع كارثي".