15-مايو-2020

مستشفى الأسنان التعليمي بالخرطوم (تجمع المهنيين)

قال ممرضون متطوعون بقسم الطوارئ بمستشفى الأسنان التعليمي بالخرطوم،  لـ"ألترا سودان" أنهم تلقوا إنذارات نهائية بالفصل عن العمل، من قبل المستشفى الأكاديمي الذين يعملون به، والتابع لجامعة السودان للعلوم الطبية والتكنولوجيا.

ذكر الممرضون إنهم تطوعوا للعمل بمستشفى الأسنان التعليمي خصوصًا وأن مستشفى الأكاديمي الخاص الذي يعملون به متوقف

وذكر الممرضون أنهم وعلى إثر نداء تقدمت به كوادر طبية وإدارية بمستشفى الأسنان التعليمي، قاموا بالتطوع لسد الفجوة التي يعاني منها المستشفى، في ظل نقص الكوادر الصحية وظروف الجائحة كورونا.

اقرأ/ي أيضًا: موظف في مكتب كبير مستشاري رئيس الوزراء متهم بالتآمر على وزير الصحة

وذكر مصدر طبي في مستشفى الأسنان التعليمي لـ"ألترا سودان" إن الممرضين تفاجأوا بخطاب الإنذار الذي أطلع عليه "ألترا سودان"، الذي جاء فيه "أنه بمثابة إنذارٍ نهائي كتابي" مستنكرًا عملهم في ساعات الدوام الرسمية المحددة بالمستشفى.

وأبان الممرضين أنهم قاموا بالتطوع بمستشفى الأسنان لأن جامعة العلوم الطبية والمستشفى الأكاديمي متوقفان عن العمل منذ فترة، وإن ما دفعهم للإسهام في سد نقص الكادر الطبي بمستشفى الأسنان هو نداء التطوع والرغبة في خدمة الوطن.

يشار إلى أن جامعة السودان للعلوم الطبية والتكنولوجيا والمستشفى التابع لها، كانت إحدى المؤسسات التعليمية والطبية التي كانت تعود ملكيتها لوزير الصحة بولاية الخرطوم، في عهد النظام المُباد، مأمون حميدة، قبل أن تصدر قرارات من قبل لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد، في بدايات نيسان/أبريل الماضي، تقضي باستعادة جميع الأصول الثابتة والمتحركة التابعة لها، ووضعها تحت يد وتصرف وزارة الصحة بولاية الخرطوم.

اقرأ/ي أيضًا

النيابة تعليقًا على وفاة "بدر".. لا مزايدة أو تسييس على الواجبات الدستورية

اتفاق شركاء الحكم في السودان على حل القضايا الخلافية التي نشبت مؤخرًا