05-سبتمبر-2022
احتجاجات في السودان

احتجاجات رافضة للحكم العسكري في السودان

أعلنت تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم عن جدول التصعيد الثوري لأيلول/ سبتمبر الجاري. ويشمل الجدول "مليونيتين مركزيتين" في يومي 13 و29 من أيلول/سبتمبر الجاري. وفعالية "لا مركزية" في 8 من الشهر الجاري، تتخللها مخاطبات ووقفات احتجاجية، وإحياء لذكرى "مجزرة 17 سبتمبر" في المؤسسة بحري بعنوان "الوفاء للشهداء".

يشمل جدول التصعيد الثوري "مليونيتين مركزيتين" وفعالية "لا مركزية" وإحياء لذكرى "مجزرة 17 سبتمبر" في المؤسسة بحري

ودعا مكتب العمل الميداني المشترك لتنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم في تصريحٍ صحافيٍّ اليوم الاثنين - دعا جموع الشعب السوداني إلى الوقوف "سدًا منيعًا" لإتمام ما بدأوه، قائلًا: "اقتربنا ولم يتبقَّ الكثير يا شعبنا الأبي".

وأشار التصريح إلى"هبّة سبتمبر" في العام 2013 التي راح ضحيتها نحو (300) شهيد. وأضاف: "نحن نعايش شهر سبتمبر ونحاول أن نُسقط ما بدأنا في إسقاطه ونكمل سلسلة ثورتنا المجيدة التي حاربت الانتهازيين من العسكر والفاسدين من المدنيين".

https://t.me/ultrasudan

وتتواصل الاحتجاجات الرافضة للحكم العسكري في السودان منذ نحو (10) أشهر في أعقاب استيلاء الجيش على السلطة في 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي بعد الإطاحة بالحكومة المدنية. وارتقى في الاحتجاجات (117) شهيدًا وشهيدة - بحسب تقارير لجنة أطباء السودان المركزية، فضلًا عن آلاف الجرحى والمصابين.