20-ديسمبر-2023
رجل يمشي في شارع شبه خالٍ في الحصاحيصا جراء الاشباكات بين الجيش والدعم السريع

نزح الآلاف جرء تصاعد العنف في الجزيرة

كشفت لجان المقاومة بالحصاحيصا شمالي الجزيرة عن العثور على (11) جثة مجهولة الهوية بالقرب من إحدى الصيدليات وسط المدينة اليوم الأربعاء. وفي حين تم التعرف على هوية أربع جثث ما تزال بقية الجثث مجهولة الهوية في العراء – حسب "مقاومة الحصاحيصا".

اتهمت لجان المقاومة في الحصاحيصا شمالي الجزيرة جهات مجهولة بقتل (11) شخصًا وإلقاء جثثهم وسط المدينة

وقالت لجان المقاومة بالحصاحيصا في تحديث بشأن الوضع الأمني في المدينة مساء اليوم الأربعاء اطلع عليه "الترا سودان" إن (11) شخصًا قتلوا على يد جهة مجهولة، وتُعرّف على أربعة منهم فيما تزال سبع جثث في العراء قرب صيدلية "أبو محمد" وسط المدينة – حسب التحديث.

واتهمت لجان مقاومة في مدينتي الحصاحيصا و"ود مدني" بالجزيرة قوات الدعم السريع بممارسة عمليات نهب في أسواق المدينتين منذ سيطرتها عليهما تباعًا يومي الإثنين والأربعاء.

وقالت لجان المقاومة بالحصاحيصا التي تقع على الطريق الغربي الرابط بين العاصمة الخرطوم وولاية الجزيرة في بيان اليوم الأربعاء إن قوات الدعم السريع نصبت حواجز عسكرية في شوارع المدينة عقب وصولها فجر اليوم، وتعترض طريق المدنيين وتخضعهم للتفتيش.

https://whatsapp.com/channel/0029VaFCtreHrDZmdI1tuw1J

ووصلت قوات من الدعم السريع إلى الحصاحيصا في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، وسيطرت عليها، فيما تمكن عشرات السجناء من الفرار خلال الساعات الماضية – بحسب لجان مقاومة الحصاحيصا.

ويواجه مئات الآلاف من المواطنين صعوبة في مغادرة المدينة عقب سيطرة الدعم السريع عليها. وقال إيهاب الذي يقيم في الحصاحيصا لـ"الترا سودان" إن القلق يحاصرهم بسبب صعوبة تحديد الوجهة، موضحًا أنهم لا يمكنهم أن يسلكوا الطريق الرئيس في "ود مدني" بسبب انتشار قوات الدعم السريع ولأنهم لا يثقون في ردة فعلها.

وقال إيهاب إن الخوف والقلق يحاصران المواطنين في مدينة الحصاحيصا، مع بوادر نقص في المواد الغذائية جراء إغلاق السوق ونهب السلع والبنوك والفوضى الأمنية التي تسود في المدينة في الوقت الحالي. "لا يمكن التنبؤ بمآلات الأمور خلال الأيام المقبلة" – أردف إيهاب.

وفي "ود مدني" حاضرة الجزيرة، قالت لجان المقاومة في تحديثاتها المستمرة إن قوات الدعم السريع اقتحمت بعض المحال التجارية ومارست عمليات النهب. وحثت اللجان المواطنين على أخذ الحيطة والحذر وتجنب المغادرة بأي ممرات غير آمنة على حياتهم.