25-يناير-2023
والي القضارف لدى افتتاحه فرع مفوضية حقوق الإنسان في الولاية

والي القضارف لدى افتتاحه فرع مفوضية حقوق الإنسان في الولاية

افتتح والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب ورئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان الدكتور رفعت ميرغني اليوم - افتتحا المكتب الفرعي للمفوضية بالقضارف، بحضور عدد من المسؤولين بحكومة الولاية والإدارات الأهلية.

دعا والي القضارف مفوضية حقوق الإنسان إلى توعية الجهات ذات الصلة بالقوانين والنزول بها إلى مستوى القواعد

ولدى مخاطبته الورشة الحوارية التعريفية بأهمية حقوق الإنسان في قاعة أمانة حكومة القضارف، أكد الوالي المكلف التزام الولاية "القاطع" بالمواثيق والقوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان إلى جانب المدافعة عن هذه الحقوق - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

وبحسب الوكالة، دعا والي القضارف مفوضية حقوق الإنسان إلى توعية الجهات ذات الصلة بالقوانين والنزول بها إلى مستوى القواعد. وقال إن مشروعات التنمية والخدمات التي تنفذها الحكومة تمثل "جزءًا أصيلًا من حقوق الإنسان"، كما نادى بمعالجة التحديات التي تواجه حقوق الإنسان وعلى رأسها "المخدرات واللجوء".

https://t.me/ultrasudan

ومن جهته، عبر رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان عن تقديره لجهود حكومة ولاية القضارف لافتتاح مكتب للمفوضية بالولاية، مؤكدًا حرص المفوضية على توفير "الحقوق الحياتية" للناس وإيجاد الحلول للانتهاكات التي تمس حقوقهم فضلًا عن تعديل القانون والحرص على الرعاية اللازمة للفئات "الأكثر هشاشة" في المجتمع - طبقًا لما نقلت عن الوكالة.