مفرح: حقبة الانتهاكات والتضييق على الأديان ارتبطت بآيديولوجيا واهمة

مفرح: حقبة الانتهاكات والتضييق على الأديان ارتبطت بآيديولوجيا واهمة

نصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف (فيسبوك)

الترا سودان - فريق التحرير

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية، نصر الدين مفرح، إنه سيأتي اليوم الذي يعي فيه العالم أن حقبة الانتهاكات والتضييق على الأديان ارتبطت بأيدولوجيا واهمة ومدمرة للمنطقة وللبلاد وليست لها أي علاقة بدين من الأديان ولا يمكن أن يتصف بها إلا الغلاة والمتطرفون من شاكلة الذين أطاحت بهم الثورة.

وزير الشؤون الدينية: الحرية دفع مهرها شهداء وشهيدات الثورة السودانية المجيدة

وكانت لجنة الولايات المتحدة الأمريكية للحرية الدينية الدولية أشادت بالتطور الذي حدث في السودان في الحريات الدينية وقالت إن أبرز تطور موجب في العالم لسنة 2019 في حرية الأديان هو التقدم الذي حدث في السودان.

اقرأ/ي أيضًا: مجهولون يستغلون حظر التجوال لسرقة محل تجاري بالخرطوم

وأشار وزير الشئون الدينية والأوقاف إلى تقدير السودان لتقييم اللجنة الأمريكية عن وضع الحريات الدينية بالبلاد، وقال مفرح، في تدوينه على حسابه بفيسبوك، إن هذه الحرية دفع مهرها شهداء وشهيدات الثورة السودانية المجيدة، وقدم شكره لتوني بريكنز، رئيس لجنة الولايات المتحدة للحرية الدينية الدولية، على إشادته بوضع الحريات الدينية في السودان وتثمينه لجهود قيادة الفترة الانتقالية.

ويشار إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية والإدارة الأمريكية تعتمد بصورة أساسية تصنيف لجنة الحريات الدينية في التعامل السياسي مع الحكومات والأنظمة حول العالم.

اقرأ/ي أيضًا

تقرير أممي يرسم صورة قاتمة عن الأمن الغذائي بالسودان حال توسع انتشار كورونا

اللجنة الاقتصادية لقوى التغيير تقترح موازنة طارئة لستة أشهر لتفادي الانهيار