25-فبراير-2024
محادثات بين مصر وإريتريا بشأن السودان

محادثات بين مصر وإريتريا بشأن السودان

أكد الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي، والإريتري أسياس أفورقي، أمس السبت، أهمية استمرار العمل المشترك بين البلدين من أجل التوصل إلى حلول جادة للأزمة في السودان تفضي إلى وقف إطلاق النار بالبلاد.

المباحثات في شأن السودان جاءت في إطار وضع حد للمعاناة الإنسانية التي يمر بها الشعب السوداني، ويلبي تطلعاته وآماله في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

 وذلك في زيارة رسمية للرئيس الإريتري لمصر جاءت للتأكيد على اهتمام الجانبين بمواصلة تطوير العلاقات الثنائية بما يحقق نقلة في مستوى وعمق التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والأمنية.

وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الدكتور أحمد فهمي على صفحته الرسمية في منصة "فيسبوك"، إن المباحثات في شأن السودان جاءت في إطار وضع حد للمعاناة الإنسانية التي يمر بها الشعب السوداني، ويلبي تطلعاته وآماله في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية. 

وجدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة أجرى مكالمة هاتفية ، أمس السبت، مع قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو ناقش معه فيها تطورات الأوضاع في البلاد، وقدم الدبيبة دعوة رسمية  إلى حميدتي لزيارة ليبيا، وفي المقابل غرد حميدتي على منصته الرسمية في موقع "ْX" مؤكدًا قبول دعوة الدبيبة لزيارة ليبيا في الأيام المقبلة.

وتحدثت منصات إعلامية رسمية في ليبيا عن زيارة رسمية لقائد الجيش ورئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان للعاصمة الليبية طرابلس خلال الأسبوع الجاري.