24-فبراير-2024
أم وابنتها في أحد المراكز الصحية في دارفور

مركز صحي في إقليم دارفور

أعربت ممثلة اليونيسيف في السودان مانديب أوبراين ،الخميس، عن قلقها إزاء تقارير تشير إلى  ارتفاع وفيات الأطفال في إقليم دارفور الواقع غربي البلاد، وذلك جراء الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها الإقليم بسبب الحرب الدائرة في البلاد منذ منتصف نيسان/أبريل من العام الماضي.

اليونيسيف قامت بدعم الإقليم بـ (10,000) صندوق من الأغذية العلاجية الجاهزة المنقذة للحياة في شباط/فبراير الجاري، تهدف لإنقاذ آلاف الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد والوخيم

وأكدت مانديب عبر تغريدة في حسابها على موقع "X" أن اليونيسف قامت بدعم الإقليم بـ (10,000) صندوق من الأغذية العلاجية الجاهزة المنقذة للحياة في شباط/فبراير الجاري، تهدف لإنقاذ آلاف الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد والوخيم.

وجدير بالذكر أن اليونيسيف كانت قد أشارت في وقت سابق من الآن إلى احتمالية تعرض  أكثر من (700) ألف طفل في السودان لخطر أسوأ أنواع سوء التغذية هذا العام. وفي المقابل قالت إنها لن تستطيع أن تعالج أكثر من (300,000) ألفًا منهم فقط من دون الحصول على الدعم الإضافي. مشيرة إلى احتمالية وفاة عشرات الآلاف.

كما تحدثت اليونيسيف عن تزايد حالات القتل والعنف الجنسي والتجنيد بمقدار خمسة أضعاف عما كانت عليه قبل عام، وناشدت المانحين من أجل الحصول على مبلغ  (840) مليون دولار أمريكي لوصول المساعدات الإنسانية إلى (7.6) مليون من الأطفال الأكثر ضعفًا في.

وقالت منظمة اليونيسيف إن السودان يواجه أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم، وفي هذا الصدد حذرت من أن مستقبل أكثر من (24) مليون طفل سوداني في خطر بسبب الكارثة الإنسانية التي تعيشها البلاد بعد أكثر من (10) أشهر من اندلاع الحرب.