06-يونيو-2023
وفدا الخارجية السودانية والمصرية (سونا)

وفدا الخارجية السودانية والمصرية (سونا)

ناقش اجتماع بين وفدين من وزارتي الخارجية في السودان ومصر افتتاح بعثة قنصلية بمدينة دنقلا بالولاية الشمالية، وتسهيل حركة المعابر بين البلدين وحل أزمة العالقين على الحدود.

مساعد وزير الخارجية المصري السفير حسام عيسى: كل التأشيرات التي تم منحها سارية ومعمول بها

وحسب وكالة السودان للأنباء، انعقد الاثنين اجتماع مطول في مقر وزارة الخارجية المصرية بحضور مساعد وزير الخارجية المصري  السفير حسام عيسى، ضم كل من السيد القائم بالأعمال السفير الصادق عمر والسفير عمر الأمين مدير إدارة مصر بالخارجية السودانية، والوزير المفوض بسفارة السودان بالقاهرة ومنسق المعابر والتوأمة بالولاية المستشار محمد عوض.

وطبقًا لوكالة السودان للأنباء ناقش الاجتماع جملة من القضايا مثل مسألة العالقين في المعابر وتيسير حركة التجارة وانسياب الدواء وزيادة الموظفين من المعابر والقنصلية بحلفا.

وقالت وكالة السودان للأنباء إن  الاجتماع تطرق إلى فتح بعثة قنصلية في دنقلا وذلك مع اكتمال أعمال الصيانة فيه.

وأكد السفير حسام عيسى أن كل التأشيرات التي تم منحها سارية ومعمول بها. وقد تم الاتفاق على تقديم تقرير حول كل الملاحظات التي تهم الجانب السوداني بتقرير من السفارة، حيث جرى تسليمه للسفير حسام عيسى. 

https://t.me/ultrasudan

وذكرت وكالة السودان للأنباء أن الوفد السوداني نقل شكر وامتنان الشعب على وقوف مصر شعبًا وحكومة مع السودان، ويتواجد آلاف السودانيين في معبر أرقين شمال السودان للوصول إلى مصر عقب اشتداد المعارك بين الجيش والدعم السريع منذ منتصف نيسان/أبريل الماضي.

وعبر نحو (150) ألف شخص من السودان إلى مصر منذ اندلاع القتال في العاصمة السودانية وبعض المدن غربي البلاد.