05-يونيو-2023
قطر الخيرية

قطر الخيرية (تويتر)

أعلنت الخارجية القطرية عن وصول طائرة قطرية تحمل (37) طنًا من المواد الغذائية إلى مطار بورتسودان، كما تم إجلاء (164) من حملة الإقامة القطرية.

 الطائرة حطت في مطار بورتسودان، وتحمل (37) طنًا من المواد الغذائية مقدمة من صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها اطلع عليه "الترا سودان" إن الطائرة التي تحمل المواد الغذائية حطت في مطار بورتسودان، وتحمل (37) طنًا من المواد الغذائية مقدمة من صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية.

وأضاف البيان: "تأتي هذه المساعدات في إطار مساندة دولة قطر للشعب السوداني الشقيق، ودعمها الكامل لصموده في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها حاليًا بسبب استمرار القتال".

وأعلنت وزارة الخارجية القطرية عن إجلاء (164) من حملة الإقامة القطرية من جمهورية السودان بواسطة طائرة قطرية أقلعت من مطار بورتسودان، ليصل مجموع من تم إجلاؤهم (1784) مقيمًا، وكانت دولة قطر قد أجلت في وقت سابق المواطنين القطريين في السودان.

https://t.me/ultrasudan

وجددت الوزارة حرص دولة قطر على "استتباب الأمن والاستقرار في جمهورية السودان الشقيقة".

وتمر البلاد بأزمة إنسانية بالغة الخطورة نتيجة لتوقف خطوط الإنتاج وسلاسل الإمداد بسبب الحرب الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، حيث يعيش ملايين المواطنين في العاصمة والولايات في أوضاع صعبة في تدهور مستمر منذ اندلاع الاشتباكات في منتصف نيسان/أبريل 2015.