29-أكتوبر-2020

(النيلين)

عزا مصدر مطلع لـ"الترا سودان"، استمرار طوابير السيارات أمام محطات الخدمة، إلى تأخر تفريغ باخرتي وقود ترسوان في منطقة التفريغ بميناء بورتسودان، نتيجة لعدم سداد وزارة المالية مستحقاتهما.

مصدر: نتوقع وصول الخطاب اليوم وانفراج أزمة الوقود مطلع الأسبوع المقبل

وأوضح المصدر أن "وزارة المالية طلبت من هيئة الموانئ البحرية سداد قيمة شحنات الوقود إلى حين تحويل المبالغ، لكن الهيئة تنتظر خطابًا رسميًا من وزيرة المالية".

اقرأ/ي أيضًا: التربية والتعليم تقر بإهمال وتهميش ذوي الاحتياجات الخاصة

وأضاف المصدر: "هيئة الموانئ البحرية تنتظر من وزيرة المالية هبة أحمد علي إرسال الخطاب حتى تقوم بدفع قيمة الشحنات، وهو ما أدى إلى عدم تفريغ البواخر حتى الآن".

وكان وزير الطاقة والتعدين خيري عبدالرحمن، قد أكد في مؤتمر صحفي لإعلان أسعار الوقود الجديدة الثلاثاء، أن الحكومة تحملت غرامات قيمتها أربعة ملايين دولار نظير بقاء البواخر في منطقة التفريغ في انتظار الإجراءات المالية.

وأكد المصدر أن وزارة المالية ستقوم خلال اليوم الخميس بإرسال الخطاب إلى هيئة الموانئ البحرية للإفراج عن شحنات الوقود التي تنتظر الإجراءات المالية.

وتوقع المصدر وصول شحنات الوقود إلى الولايات والعاصمة اعتبارًا من مساء اليوم وحتى صباح السبت، مرجحًا انتهاء الطوابير بين يومي السبت والأحد بشكل نهائي، لأن جميع المحطات ستكون في الخدمة نتيجة لتوفر الوقود الحر.

اقرأ/ي أيضًا 

كيف استقبلت نساء المعسكرات زيارة بنسودا للسودان؟

تعذيب أطفال الخلاوي.. بين الفقر وسطوة رجال الدين في المجتمع