27-أكتوبر-2020

تمر البلاد بأزمة خانقة في المحروقات (Insider)

أكدت مصادر مطلعة بوزارة الطاقة والتعدين، لـ"الترا سودان"، صحة خطاب وزارة الطاقة والتعدين الرائج على مواقع التواصل الاجتماعي، عن إيقاف وزارة الطاقة ضخ الوقود من المستودعات إلى محطات الخدمة اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وحتى إشعار آخر.

القرار نص على بيع البنزين التجاري بـ(540) جنيهًا للجالون 

وحدد الخطاب الصادر من الإدارة العامة للإمدادات والنفط بوزارة الطاقة والتعدين، سعر لتر الجازولين المدعوم بـ(46) جنيهًا، ليباع الجالون بـ(207) جنيهًا، وبرميل البنزين المدعوم بـ(9108) ألف جنيه.

اقرأ/ي أيضًا: "الترا سودان" ينفرد بنشر التقويم الدراسي للعام القادم ومواعيد امتحانات الشهادة

كما نص القرار على بيع الجاز الحر بـ(107) جنيهًا للتر الواحد و(481) جنيهًا للجالون و(21.186) ألف جنيه لبرميل الجازولين الحر.

وفيما يتعلق بالبنزين، أكد القرار بيع واحد لتر من البنزين بـ(56) جنيهًا، ليباع الجالون بـ(250) جنيهًا، والبرميل (11.85) ألف جنيه، أما البنزين التجاري فأشار القرار إلى بيع واحد لتر بـ(120) جنيهًا والجالون (540) جنيهًا والبرميل (23.760) ألف جنيه.

وكانت بعض محطات الوقود بدأت تغيير العدادات في ماكينات الوقود في اليومين الماضيين بحسب ما أفاد سائقو السيارات، وتأتي زيادة أسعار الوقود ضمن الإصلاحات التي تجريها الحكومة الانتقالية على الاقتصاد بحسب مطلوبات صندوق النقد الدولي.

اقرأ/ي أيضًا

قيادي بـ(قحت): التطبيع توجه خطير ينسف استقرار الفترة الانتقالية

قانونيون: التطبيع في ظل غياب المحكمة الدستورية والمجلس التشريعي مخالف للقانون