15-فبراير-2021

أرشيفية (Quartz)

ذكر مصدر من الإعلام العسكري السوداني، أن الجيش الإثيوبي يقوم بقصف مدفعي متقطع على المناطق المتاخمة للحدود السودانية، مضيفًا أن تحركات الجيش الإثيوبي وعصابات "الشفتة" الإثيوبية في الوقت الراهن؛ تتم من الأراضي التي لم تُسترد بعد، وذكر أن القوات السودانية تقوم بالرد عليها.

نفى الأنباء التي تحدثت عن استشهاد ضابط رفيع

وقال المصدر بالإعلام العسكري في تصريحات لـ"الترا سودان"، إن الجيش السوداني في مواقعه على أهبة الاستعداد، ويجري استطلاعات بطرق مختلفة.

اقرأ/ي أيضًا: مجهولون على متن سيارتين يعتدون على عضو لجنة مقاومة بالمهندسين

وقال المصدر العسكري إن: "الروح المعنوية عالية بسبب الزيارات المتكررة من قيادات الجيش المتمثلة في القائد العام ورئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ورئيس الأركان بالقوات المسلحة، والفريق أول ركن شمس الدين الكباشي، والفريق الركن ياسر العطا أعضاء مجلس السيادة الانتقالي".

وأكد المصدر العسكري أن تحركات الجيش الإثيوبي وعصابات الشفتة في الوقت الراهن داخل الأراضي السودانية التي لم تُحرر بعد، مشيرًا إلى أن القوات السودانية تقوم بالرد عليها.

وأضاف المصدر العسكري: "تقوم القوات الإثيوبية بعمليات قصف مدفعي متقطع، مما يؤكد أن هذه القوات تتبع إلى الجيش الأثيوبي وليست عصابات الشفتة التي لا تملك مدفعية، والتي لا تتوفر إلا للجيوش النظامية، وتقوم القوات السودانية بالرد حتى يتم إسكات هذه المدفعية".

اقرأ/ي أيضًا: علماء السودان: رفضنا التطبيع وعوقبنا بحل ومصادرة ممتلكات الهيئة بقرار سيادي

وتابع المصدر العسكري قائلًا: "لا توجد خسائر من جانب القوات السودانية خلال الفترة الماضية، ولا صحة للخبر المتداول منذ فترة عن استشهاد ضابط برتبة رفيعة".

أدانت وزارة الخارجية أمس الأحد هجومًا إثيوبيًا جديدًا على الأراضي السودانية

وكانت وزارة الخارجية السودانية قد أدانت الهجمات الإثيوبية على الأراضي السودانية مساء الأحد، حيث وصفتها بالعدوان والانتهاك الخطير للسيادة السودانية، في لهجة تصعيدية بين البلدين، بالتزامن مع مساعٍ بريطانية وجنوب سودانية لتقريب وجهات النظر وإنعاش خارطة المحادثات.

اقرأ/ي أيضًا

المحكمة العليا تؤيد إعدام 29 من منسوبي جهاز الأمن في قضية الشهيد أحمد الخير

حمدوك يؤكد استعداد السودان الكامل للتعاون مع بعثة "يونيتامس"