11-يوليو-2020

وزارة مجلس الوزراء (أخبار اليوم)

كشف مصدر حكومي أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك، يعتزم السماح للوزراء المكلفين بالاستمرار إلى حين التعديلات الوزارية المتزامنة مع عملية السلام، موضحًا أن الوزارات سيعاد ترتيبها تماشيًا مع قسمة السلطة.

صديق يوسف لـ"ألترا سودان" : "لم نجتمع حتى الآن ولا أدري شيئًا"

وأشار المصدر الحكومي من مكتب رئيس الوزراء لـ"ألترا سودان"، إلى أن الوزراء المكلفون حاليًا لا تنقصهم الخبرة لتصريف الوزارات المعنية، مستدلًا على ذلك بتصريف الوكلاء شؤون الوزارات منذ سقوط المخلوع في نيسان/أبريل 2019 وحتى أيلول/سبتمبر 2019.

وقال المصدر الحكومي: "أعتقد أن رئيس الوزراء يريد الاستجابة إلى مطالب مليونية 30 حزيران/يونيو كحزمة واحدة، وربط ملف السلام مع تحسين الأداء الحكومي بالتغيير الوزاري، لذلك لا أستبعد استمرار الوزراء المكلفين في مواقعهم لفترة، أو إلى حين توقيع السلام وتسمية ممثلي حركات الكفاح المسلح في الجهاز التنفيذي".

اقرأ/ي أيضًا: مواصلة التفاوض الثلاثي حتى الأحد وتقرير ختامي بشأن السد للاتحاد الإفريقي

وكان رئيس الوزراء عبد الله حمدوك قبل استقالة ستة وزراء وهم وزراء المالية والزراعة والخارجية والبنى التحتية والثروة الحيوانية والطاقة والتعدين، فيما أعفى رئيس الوزراء وزير الصحة من منصبه، بحسب بيان صادر عن مكتبه الخميس الماضي ضمن تنفيذ مطالب مليونية 30 حزيران /يونيو التي دعت إلى تصحيح مسار الثورة ورفع مستوى أداء الحكومة الانتقالية.

بينما أبلغ القيادي في التحالف الحاكم، المهندس صديق يوسف "ألترا سودان"، عدم وجود معلومات عن تعيين وزراء جدد أو استمرار المكلفين وقال: "لم نجتمع حتى الآن ولا أدري شيئًا".

اقرأ/ي أيضًا 

إجازة قوانين جديدة تلغي المواد التي تنتقص من قدر وكرامة المرأة

اقتصادي بالتحالف الحاكم: "البدوي" لم يوفق في إدارة الاقتصاد