26-فبراير-2021

الشيخ خضر (المنصة)

نفت مصادر بمجلس الوزراء الانتقالي، الأنباء التي تتحدث عن تولي كبير المستشارين السابق لرئيس الوزراء، الشيخ خضر، منصب مدير شركة السودان القابضة لاستلام وإدارة الأموال والأصول المستردة من لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد، وأكدت أنه لا يوجد أي اتجاه لذلك.

مصادر بمجلس الوزراء: المشاورات لشغل منصب مدير شركة استلام وإدارة الأموال والأصول المستردة مستمرة

وقالت ذات المصادر لـ"الترا سودان"، إن الأخبار الرائجة بتولي خضر إدارة الشركة غير صحيحة، كما لم يصدر رئيس الوزراء عبدالله حمدوك قرارًا بتعيين شخص في المنصب، مشيرةً إلى أن المشاورات لتولي المنصب مستمرة.

اقرأ/ي أيضًا: اجتماع مغلق لثلاثة أيام لمناقشة استراتيجية حكومة حمدوك الجديدة

وأفاد المسؤول بلجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال، ماهر أبو الجوخ، أن تسمية الشيخ خضر مديرًا عامًا للشركة حديث غير صحيح، مشيرًا إلى عدم تسمية شخص لتولي المنصب، معلنًا عن اعتراض بعض الوزارات لعدم تمثيلها في اللجنة منها وزارة الثقافة والإعلام.

وفي مطلع شباط/فبراير الجاري، أصدر رئيس الوزراء عبد الله حمدوك قرارًا قضى بإنشاء شركة السودان القابضة لاستلام وإدارة الأموال والأصول المستردة من لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد، وعقب الخطوة نشرت بعض وسائل إعلامية محلية، أخبارًا عن تولي الشيخ خضر المنصب وهو كبير المستشارين السابق لرئيس الوزراء.

اقرأ/ي أيضًا

وزيرة الخارجية: لا تفريط في سيادة وحدود السودان

حاكم غرب دارفور: الأسلحة المنتشرة في الولاية تكفي لتسليح جيش كامل