01-فبراير-2023
ركشات في شارع الخرطوم

يستقل السودانيون "الركشات" في معظم مشاويرهم القريبة نسبيًا (Getty)

فتحت دائرة مرور ولاية الخرطوم باب الترخيص للركشات (مركبات نارية بثلاث عجلات) التي تحمل شهادة وارد ورقية وغير مدرجة في نظام المرور  - وفقًا للمكتب الصحفي للشرطة.

ناشد مدير إدارة الترخيص بدائرة مرور ولاية الخرطوم أصحاب "الركشات" المعنية بالتوجه إلى أقسام المرور بالمحليات للمعالجة

وناشد مدير إدارة الترخيص بدائرة مرور ولاية الخرطوم العميد شرطة حقوقي الدكتور عبدالحميد محمد أحمد أصحاب "الركشات" المستوردة إلى السودان في العام 2010 وما قبل هذا التاريخ ولم تدخل نظام المرور حتى الآن بالتوجه إلى أقسام المرور بالمحليات وإجراء المعالجة اللازمة - بحسب المكتب الصحفي للشرطة.

ووفقًا للمكتب الصحفي للشرطة، فإن المعالجة تتضمن إدخال بيانات "الركشة" إلى نظام الجمارك بالتعاون مع هيئة الجمارك ومن ثم إدخالها إلى نظام المرور.

وأوضح مدير إدارة الترخيص بدائرة مرور ولاية الخرطوم أن إكمال الإجراءات يتطلب خطابًا من "الأدلة الجنائية" للتأكد من تطابق الأرقام مع الواقع وخطابًا من وحدة "مكافحة سرقة السيارات" للتأكد من أن المركبة غير مدرجة في قوائم المركبات المسروقة، واصفًا الإجراءات بأنها "ميسرة لتوفيق الأوضاع وتقنين المركبات" - طبقًا لما نقل عنه المكتب الصحفي للشرطة.

https://t.me/ultrasudan

وأشار المكتب الصحفي للشرطة إلى أن إدارة قسم الترخيص بدائرة مرور ولاية الخرطوم أعلنت تسهيل الإجراءات المرورية الخاصة بالركشات التي تحمل شهادة وارد وغير مدرجة في نظام الجمارك، مناشدًا أصحاب "الركشات" المعنية بالإعلان بالتوجه إلى أقسام المرور في محلياتهم لتكملة الإجراءات.