01-فبراير-2023
اجتماع رئيس حزب الأمة المكلف بسفراء الرباعية الدولية بدار الأمة في أم درمان

اجتماع رئيس حزب الأمة المكلف بسفراء الرباعية الدولية بدار الأمة في أم درمان (فيسبوك)

ناقش حزب الأمة القومي مع سفراء مجموعة "الرباعية الدولية" أمس بدار الحزب في أم درمان، مسار العملية السياسية في السودان في مرحلتها النهائية، حيث قال الحزب في بيان له عقب اللقاء مع ممثلي المجموعة، إن أعضاء الرباعية أكدوا "دعمهم للمرحلة النهائية باستكمال مؤتمرات القضايا الخمس والوصول إلى اتفاق نهائي يعالج الأزمة الراهنة في البلاد"، بحسب تعبيره.

حزب الأمة القومي: اللقاء تناول المساعي التي يبذلها الحزب لتوسيع قاعدة المشاركة والتوافق مع أكبر قدر من الداعمين للتحول الديمقراطي

وأشار البيان إلى أن اللقاء تطرق إلى "المساعي التي يبذلها الحزب لتوسيع قاعدة المشاركة والتوافق مع أكبر قدر من الداعمين للتحول الديمقراطي"، حيث أكد رئيس الحزب المكلف فضل الله برمة ناصر، أن حزب الأمة القومي "يسعى لتحقيق أكبر قدر من التوافق حول الحل السياسي المستند على الاتفاق الإطاري"، مؤكدًا "استمرار المساعي لإلحاق الممانعين بالعملية السياسية".

وتضم الرباعية الدولية كل من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة. وتدعم المجموعة الاتفاق السياسي الإطاري الذي تيسر مرحلته النهائية الآلية الثلاثية التي تضم كلًا من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية للتنمية "إيغاد"، والتي تطمح أن يفضي لإنهاء الأزمة السياسية الناجمة عن انقلاب 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021، وتشكيل حكومة انتقالية بقيادة مدنية في السودان.

سفراء الرباعية الدولية بدار الأمة في أم درمان
سفراء الرباعية الدولية بدار الأمة في أم درمان

ويعد حزب الأمة القومي أحد أكبر أحزاب الحرية والتغيير مجموعة المجلس المركزي الموقعة على الاتفاق السياسي الإطاري، والذي دشنت الآلية مرحلته النهائية الشهر الماضي، وسط مقاطعة من مجموعة الكتلة الديمقراطية التي تضم حركات مسلحة موقعة اتفاق سلام السودان ومشاركة في السلطة الحالية.

https://t.me/ultrasudan

واستقبل ممثلي اللجنة الرباعية الدولية بدار الأمة في أم درمان وفقًا لدائرة الإعلام بحزب الأمة، رئيس الحزب المكلف فضل الله برمة ناصر، بحضور وزيرة الخارجية بالحكومة الانتقالية السابقة مريم الصادق المهدي ونائب الرئيس مولانا محمد عبدالله الدومة، و الأمين العام للحزب الواثق البرير ورئيس المكتب السياسي محمد المهدي حسن، بجانب عدد من القيادات بالحزب.