11-فبراير-2021

أعضاء مجلس السيادة الانتقالي أثناء أداء اليمين الدستورية - أرشيفية

كشف عضو المجلس المركزي لقوى إعلان الحرية والتغيير، محمد الهادي، أن المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، قام بتشكيل لجنة لتقييم أداء المكون المدني في مجلس السيادة الانتقالي، تمهيدًا لتعيين أعضاء مدنيين جدد بمجلس السيادة الانتقالي.

عضو بالمجلس المركزي: الفترة السابقة شهدت إخفاقًا في بعض الملفات

وتأتي التطورات داخل المجلس المركزي لتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير، بعد ساعات من إعلان الحكومة الجديدة التي تشارك فيها أحزاب التحالف، شكلها رئيس الوزراء لتنفيذ مصفوفة اتفاقية سلام السودان الموقعة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

اقرأ/ي أيضًا: حاكم غرب كردفان: رصدنا تحركات لكتائب الظل في تحريك المظاهرات

وأشار عضو المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير محمد الهادي، في تصريحات لـ"الترا سودان"، إلى أن المكون المدني في مجلس السيادة الانتقالي يحتاج إلى تقييم عميق لاتخاذ قرار الاستبدال بأعضاء آخرين جدد، سيما وأن الفترة السابقة شهدت إخفاقًا في بعض الملفات.

واعترف الهادي بانعدام التواصل بين المجلس المركزي لـ"قحت"، والمكون المدني في مجلس السيادة الانتقالي دون أي مبررات رغم ان الطرفين بحاجة الى التنسيق لإنجاز التحول الديمقراطي على حد تعبيره.

وعما إذا كان المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير سيقوم باستبدال جميع أعضاء المكون المدني في مجلس السيادة الانتقالي بأعضاء جدد، علق محمد الهادي قائلًا: "اللجنة التي شكلها المجلس المركزي هي التي تقيم الأداء وتقدم التقرير، ولا يمكن الإجابة على السؤال قبل تقرير اللجنة".

ورأى محمد الهادي، أن قوى الحرية والتغيير مهتمة بترميم العلاقة مع الجبهة الثورية والحركات المسلحة للتوافق على إنجاز التحول الديمقراطي، موضحًا أن الإصلاحات في الدولة تحتاج إلى كتلة سياسية موحدة.

وكان "الترا سودان" قد انفرد نهاية العام الماضي، بالكشف عن نية المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير استبدال أعضاء المكون المدني في مجلس السيادة الانتقالي، بتسمية أعضاء جدد لتسهيل مهمة المدنيين في هياكل السلطة الانتقالية.

اقرأ/ي أيضًا

انفلات أمني بـ"الضعين" والقوات النظامية تستخدم الرصاص الحي ضد المحتجين

"خالد عمر" يكشف عن أولويات عمل الحكومة الجديدة