10-فبراير-2021

أرشيفية (الشرق)

أكد حاكم ولاية غرب كردفان، حماد عبدالرحمن، إلقاء القبض على مجموعة من الملثمين من منسوبي النظام البائد يحرضون تلاميذ المدارس للخروج في التظاهرات الشعبية بالولاية.

حماد عبدالرحمن: رصدنا ملثمين من كتائب الظل ويطالبون التلاميذ بالخروج في المظاهرات

وقال عبدالرحمن، في تصريحه لـ"الترا سودان"، منذ ليلة الأمس رصدنا تحركات فلول النظام المباد، وقمنا بتأمين كل المرافق الحيوية والمؤسسات العامة والخاصة، خاصة السوق، لذا تمكنت الأجهزة  الأمنية من القبض على بعض الملثمين من كتائب الظل طالبوا التلاميذ بالخروج في المظاهرات الشعبية، وزاد بالقول: "ذهبت مجموعة منهم للمدارس وطالبوا التلاميذ بالخروج في المظاهرات".

اقرأ/ي أيضًا: تعليق الدراسة بمدارس محلية النهود

وأكد حاكم الولاية اقتحام المتظاهرين مبنى أمانة الحكومة وتهشيم زجاج سيارته الخاصة بجانب سيارة أخرى، وأضاف: "تمكنوا من دخول مبنى أمانة الحكومة إلا أننا تعاملنا معهم بحكمة وطالبناهم بالمغادرة، ومن ثم اتجهوا للسوق إلا أننا عملنا على تأمينه منذ وقت مبكر".

وأشار حاكم الولاية إلى استقرار الأوضاع في الوقت الحالي، إلا أنه لم يستبعد أي تحركات نهب جديدة، ومضى قائلًا: "الآن الوضع مستقر تمامًا، بالفعل كانت هناك مظاهرات طلابية، اتجهت صوب سوق زقلونا الطرفي وحاولوا نهب بعض المحال التجارية وأثناء المحاولات تم ضرب أحد المتظاهرين على رأسه"، نافيًا علمه بالجهة التي قامت بضربه، مؤكدًا في ذات الوقت أن المعلومات الواردة لديهم تؤكد أنه على قيد الحياة.

وكشف حاكم الولاية عن رصد وفود من مدينة الأبيض، قاموا بقيادة التظاهرات الشعبية أمس في محلية الخوي، قاطعًا بتمكنهم من القبض على ستة أشخاص منهم، لا ينتمون للمنطقة.

وتعهد حاكم الولاية بإيقاع عقوبات قاسية على المتورطين المقبوض عليهم وفق قانون الطوارئ.

وكانت حكومة الولاية أصدرت قرارًا صباح اليوم الأربعاء بتعليق الدراسة في كافة المدارس لمدة (48) ساعة، على خلفية توتر الأوضاع في الولايات نتيجة الاحتجاجات على تدهور الأوضاع المعيشية في البلاد.

اقرأ/ي أيضًا

حاكم شمال دارفور يتوعد "قادة المخربين" بإرسالهم إلى سجون شالا وبورتسودان

حرق ونهب بإذاعة شرق دارفور إثر احتجاجات شعبية