01-فبراير-2022

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

وقع الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني، والاتحاد الليبي العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة، مذكرة تفاهم بين الاتحادين وذلك بحضور السفير الليبي بالخرطوم دكتور فوزي أبومريس والامين العام لاصحاب العمل الاستاذ محمد احمد الزين ووفد رجال الاعمال الليبيين الزائر للبلاد وعدد من رجال الاعمال السودانيين.

تهدف المذكرة إلى دعم وتطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين

ووقع عن السودان رئيس الاتحاد العام لأ صحاب العمل السوداني هشام حسن السوباط، ووقع عن الجانب الليبي رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بدولة ليبيا عبدالله ابوقريص.

وتهدف المذكرة بحسب ما أوردت وكالة السودان للأنباء، إلى دعم وتطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين تنفيذًا للاتفاقيات الموقعة بين الطرفين.

وتم الاتفاق على إنشاء غرفة اقتصادية سودانية ليبية لتنفيذ أهداف التعاون المشترك بين الطرفين، كما اتفق الطرفان على السعي لتقديم المقترحات والتوصيات حول وسائل تعزيز علاقات الشراكة بين الأفراد والشركات والمؤسسات بكلا البلدين.

كما تم الاتفاق خلال المذكرة على وضع برنامج مشترك مع حكومتي البلدين لتسهيل حركة رجال الأعمال ووضع برنامج لتسهيل التجارة والصادرات بين البلدين، وأن يسعى الطرفان لطرح مشاريع استثمارية مشتركة في القطاعات المختلفة، خاصة في المجالات ذات الميزة النسبية في أي من البلدين، بجانب الاتفاق على تأسيس منتدى أعمال دول الساحل والصحراء (س - ص) ليكون مقره بالخرطوم ليعمل على تعزيز التجارة والعلاقات الاقتصادية بين دول المجموعة.

اقرأ/ي أيضًا

الدولار يسجل انخفاضًا ملحوظًا في السوق الموازي

وزارة المالية تعلن عن سياسات اقتصادية جديدة