09-أغسطس-2023
معبر أرقين الحدودي مع مصر شمالي السودان

معبر أرقين على الحدود السودانية المصرية (Getty)

أعلن المجلس القومي للأدوية والسموم تخصيص مكاتب للتخليص الجمركي في الولاية الشمالية.

وقال المجلس إن فروعه ومكاتبه بولايتي الشمالية ونهر النيل جاهزة لاستئناف العمل وتسهيل انسياب الأدوية والمستلزمات الطبية وضمان وصولها للمواطنين.

اتفاق بين المجلس القومي للأدوية والسموم ومدير هيئة المواصفات والمقاييس بدنقلا في الولاية الشمالية لمعاينة الوارد من الأدوية والمستلزمات الطبية عبر معبري أشكيت وأرقين

وكشف الأمين العام للمجلس د. علي بابكر عن اتفاق مع مدير هيئة المواصفات والمقاييس بدنقلا في الولاية الشمالية لمعاينة الوارد من الأدوية والمستلزمات الطبية عبر معبري أشكيت وأرقين، وناقش اجتماع لمدير المجلس بحضور والي الولاية ومدير المواصفات والمقاييس، خارطة الاستثمار الدوائي بالولاية بالاتجاه لإصدار الرخص واستيعاب القادمين من الخرطوم، مؤكدًا جاهزية دنقلا للتخزين المبرد والجاف، بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

وقال د. علي بابكر في تصريحات صحفية عقب جولة في الولاية الشمالية ونهر النيل، إن زيارة المجلس لمدينة حلفا جاءت بتوجيه من وزير الصحة الاتحادي للوقوف على الوضع الصحي لمراكز الإيواء والعالقين، إضافة لمستشفى حلفا ومركز غسيل الكلى وموقف الإمداد الدوائي.

وأكد بابكر حاجة مدينة حلفا للدعم وتقديم المساعدة، كما أعلن عن تخصيص مكتب بالمدينة لتخليص الأدوية والمستلزمات القادمة للسودان عبر معبر أشكيت.

https://t.me/ultrasudan