30-يونيو-2024
قوة من الدعم السريع

قوة من الدعم السريع

أكد المجلس القومى للأدوية والسموم، اليوم الأحد، استهداف  قوات الدعم السريع لفرع المجلس  بولاية شمال دارفور، كاشفًا عن انهيار مبنى الفرع بالولاية جراء تعرضه لقصف من قبل قوات الدعم السريع.

 أدان  المجلس فى تعميم له استهداف قوات الدعم السريع للمواقع المدنية والمؤسسات الخدمية        

وبحسب وكالة سونا للأنباء، أدان  المجلس فى تعميم له استهداف قوات الدعم السريع للمواقع المدنية والمؤسسات الخدمية، مما يعرض حياة  العاملين للخطر ويؤثر على تقديم الخدمة للمواطنين.

وتشهد مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور معارك ضارية منذ أيار/مايو المنصرم، بين الجيش السوداني والقوى المتحالفة معه وقوات الدعم السريع، بحيث تحاول الأخيرة السيطرة على مدينة الفاشر والتي تعتبر مركز المساعدات الإنسانية لإقليم دارفور، بعد أن سيطرت على أربع ولايات من أصل خمس.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود قد حذرت في وقت سابق من استمرار الهجمات على المستشفيات في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، وعدم تمكّن المساعدات الخارجية من الوصول إلى المدينة بسبب شدة العنف، وذلك على الرغم من دعوات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى إنهاء القتال في المدينة التي تأوي آلاف النازحين.

وأفادت المنظمة أن الأطراف المتحاربة لا تتحمل مسؤولياتها في حماية المدنيين، وذلك على خلفية سلسلة الهجمات المتكررة التي تشهدها المدينة، ولا تستثني هذه الهجمات المستشفيات والتي لطالما هوجمت مرارًا وتكرارًا.