31-يوليو-2021

الترا سودان | فريق التحرير

أطلق المتطوعون بجمعية الهلال الأحمر بمحلية مروي وبالتعاون مع إدارة المعامل بالولاية وبنك الدم بمستشفى كريمة وبرعاية من صفحة الدوري المحلي لكرة القدم بكريمة، و تحت شعار "قطرة دم = حياة" حملة للتبرع بالدم بالمركز الصحي بمنطقتي البركل ومقاشي، حيث بلغ عدد المتطوعين (21) متطوعًا قاموا بجمع عدد (80) زجاجة دم حتى الآن وما زالت الحملة مستمرة.

تأسست جمعية الهلال الأحمر السوداني في العام 1956

تجدر الإشارة إلى أن جمعية الهلال الأحمر السوداني تأسست في العام 1956، كجهة طوعية مستقلة مساعدة للدولة في حالتي السلم والحرب بموجب اتفاقيات جنيف الأربع لعام 1949، ووفق المبادئ الأساسية السبعة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وهي (الإنسانية، عدم التحيز، الحياد، الاستقلال، الخدمة الطوعية، الوحدة، العالمية).

اقرأ/ي أيضًا: مقتل 18 وإصابة 64 شخصًا بغرب كردفان.. و"راش" تُحذر من خطورة الوضع الأمني

وتهدف الجمعية إلى نشر وتعزيز ثقافة التطوع والقيم الإنسانية، ودعم قدرات المجتمعات الضعيفة والهشة عبر شبكة تضم (400) ألف متطوع من الموظفين يعملون في مختلف أرجاء السودان من خلال (18) فرعًا تغطي جميع الولايات والمحليات والقرى.

وتغطي أنشطتها المساعدات الإنسانية في أوقات الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة والتنمية المستدامة، وتطوير القدرات الإنتاجية للمجتمعات.

اقرأ/ي أيضًا

البحر الأحمر.. إرادة مجتمعية وتضافر للجهود الأهلية لمحاربة "كورونا"

الأمة القومي يوجه مكاتبه بتأجيل الدفع بترشيحات لمنصب حكام الولايات