08-يوليو-2021

(سونا)

 

الترا سودان | فريق التحرير

احتفلت مستشفى حسن علوب للطب النفسي بمدني باليوم العالمي لمكافحة المخدرات أمس الأربعاء، والذي جاء تحت شعار (المخدرات تذهب العقل وتهلك البدن) بمشاركة  أمين عام حكومة ولاية الجزيرة عثمان عابدين ومدير عام وزارة الرعاية الاجتماعية صفية عبد الرحمن، ولفيف من المسؤولين والمهتمين بمكافحة المخدرات.

ضمن الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالمستشفى

حيث أكد أمين عام الحكومة أن الاحتفال يرمي للتذكير بخطورة المخدرات، مؤكدًا اهتمام حكومة الولاية بالمستشفى، معلنًا دعمه ومساندته لإطلاق مبادرة لدعم المستشفى.

اقرأ/ي أيضًا: ولاية كسلا توجه بإدخال جميع الأيتام تحت مظلة الكفالة

من جانبها دعت مدير عام وزارة الرعاية الاجتماعية صفية عبد الرحمن، منظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية لتبني مبادرات وشراكات للنهوض وترقية الأداء بمستشفى علوب للطب النفسي حتى يضطلع بدوره كاملًا في خدمة المرضى ومعالجة الإدمان.

وأكدت التزامها بتوفير مشاريع استثمارية لصالح المرضى المتعافين من المخدرات لمساعدتهم لبداية حياة جديدة.

فيما حيا ممثل مدير عام شرطة الولاية العميد إبراهيم مصطفى، المجهودات المتعاظمة التي تقودها مستشفى علوب للطب النفسي في علاج الإدمان، متناولًا خطورة المخدرات التي تعمل على هدم عقول الشباب الذين يعول عليهم في بناء وتقدم الأمم، معلنًا دعم المستشفى بمبلغ (50) ألف جنيه.

وكشف ممثل مدير عام وزارة الصحة فخر الدين علي ياسين، عن عدد من المؤسسات الصحية التي تقدم خدمات علاجية متكاملة في مجال الطب النفسي، داعيًا كافة الجهات ذات الصلة لضرورة تضافر الجهود للحد من انتشار المخدرات وسط الشباب، منوهًا للآثار الصحية السلبية الناتجة من تعاطي المخدرات.

هذا وكان المقدم شرطة شريف محمد عثمان مدير المستشفى، قد استعرض الخدمات التي تقدمها المستشفى لكل المرضى النفسيين بالولاية والولايات المجاورة وليس حصريًا للشرطة.

اقرأ/ي أيضًا

"شليلنا أرضنا يا جنيات".. كيف شكل القدال وجدان شعب؟

مشروع قرار عربي بمجلس الأمن بخصوص سد النهضة