07-يوليو-2021

كسلا (Pinterest)

الترا سودان| فريق التحرير

وجه حاكم ولاية كسلا المكلف الطيب محمد الشيخ بإدخال كل الاطفال الأيتام تحت مظلة الكفالة بما يضمن لهم الحياة الكريمة في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد.

بلغ عدد الأيتام بالولاية (35) ألف كفل منهم (27) ألف عبر المنظمات بالإضافة إلى كفالة (2000) يتيم عبر الجهات الحكومية

وبحسب وكالة السودان للأنباء، جاء ذلك لدي مخاطبته بمجمع دار الخير التنموي برنامج توزيع الدفعة الثانية من الكفالات للأيتام والأسر الفقيرة التي تقدمها منظمة الرعاية بدعم من جمعية الرحمة العالمية الكويتية.

اقرأ/ي أيضًا: الاتهام في "انقلاب الإنقاذ": المحكمة لا تستطيع شطب الدعوى بسبب الغياب

وحيا حاكم الولاية دولة الكويت حكومة وشعبًا على مواقفهم الإنسانية تجاه السودان والوقفة مع المجمع في كل برامجه مؤكدًا في ذات الوقت اهتمام حكومة الولاية ورعايتها للأيتام والمضي بهم قدمًا حتي يقودوا البلاد.

وتعهد حاكم الولاية بالوقوف مع المجمع حتي يكون الرائد على مستوى المجمعات في العالم، والقيام بدوره على الوجه الأكمل، مؤكدًا سعيهم لإيجاد موقع لقيام مدرسة للبنات تتبع للمجمع باعتبار أن تعليم البنت يحتاج إلى جهد كبير ويواجه إشكاليات متعددة.

من جانبه أشار مدير قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية مصطفى محمد همد إلى شراكة العمل بين القطاع والمجمع الذي يقوم بأدوار كبيرة إنابة عن القطاع الحكومي.

وأوضح همد أن عدد الأيتام المسجلين بالولاية يبلغ (35) ألف يتيم تم كفالة (27) ألف منهم عبر المنظمات بالتنسيق مع مفوضية العون الإنساني بالإضافة إلى كفالة (2000) يتيم عبر الجهات الحكومية.

ودعا همد إلى إدخال من تبقى تحت مظلة الكفالات عبر الجهات المختلفة خاصة الخيرين. وطالب بعقد ورشة عمل لتنشيط الكفالات الشعبية في إطار المسئولية المجتمعية علاوة على تلافي الازدواجية في الكفالات.

ودعا مفوض العون الإنساني إدريس علي محمد إلى إيجاد مشاريع استثمارية تضمن استمرارية الدعم للمجمع مشيدًا برؤية المجمع في التغلب على التمييز الظاهر باستيعاب أطفال من غير الأيتام بالمجمع في إطار المسئولية الاجتماعية.

وتناول مدير المجمع المهندس محمد عبيد حامد الرؤي والأهداف الاستراتيجية من المجمع المتمثلة في بناء الإنسان والاهتمام بالطلاب وخلق جيل قادر على العطاء وإحداث التغيير في المجتمع.

اقرأ/ي أيضًا

لجنة التفكيك تستدعي موظفين من التأمين الإسلامية والشركة ترفض الاتهامات

وزيرة الخارجية تعقد سلسلة لقاءات بنيويورك لمناقشة سد النهضة