29-أبريل-2021

رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان ورئيس وفد الوساطة توت قلواك

الترا سودان | فريق التحرير

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالين الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، التزام الحكومة بتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان باعتباره الركيزة الأساسية لأمن واستقرار البلاد.

جولة المفاوضات مع الحركة الشعبية بقيادة الحلو ستبدأ الشهر المقبل

وأشار لدى لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، مستشار رئيس جنوب السودان للشؤون الأمنية رئيس وفد الوساطة الجنوبية توت قلواك، إلى جاهزية اللجان الأمنية لبدء عمليات تجميع القوات في المعسكرات في دارفور والمنطقتين، في إطار تنفيذ بند الترتيبات الأمنية، لافتًا إلى ضرورة تضافر الجهود وتوحيد الرؤى والعمل معًا من أجل إحلال السلام في الدولتين.

اقرأ/ي أيضًا: وزير الصحة يرجع الوفيات الكبيرة وسط الكوادر الصحية لغياب الصحة المهنية

وأوضح المستشار توت قلواك، في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن الوفد أطلع رئيس مجلس السيادة على الاستعدادات الجارية بمدينة جوبا لاستقبال جولة التفاوض بين الحكومة والحركة الشعبية - شمال بقيادة عبدالعزيز آدم الحلو، معلنًا أن الجولة ستبدأ في الرابع والعشرين من أيار/مايو المقبل.

وأبان أن اللقاء بحث أيضًا خطوات تنفيذ اتفاقية سلام جنوب السودان ،مشيرًا إلى ما تنعم به جمهورية جنوب السودان من سلام وأمن واستقرار.

وقال توت إن اللقاء تطرق للعقبات الفنية التي تواجه عملية نقل البترول ومروره عبر الأراضي السودانية، وإمكانية نقله عبر ميناء البحر الأحمر، مؤكدًا أن الرئيسين البرهان وسلفاكير جددا التزامهما بتقديم كافة التسهيلات بما يخدم ويعزز العلاقات والمصالح المشتركة بين الدولتين.

اقرأ/ي أيضًا

وقفة احتجاجية لمواطني منطقة "قصة إنجمت" بأمانة حكومة جنوب دارفور

مسؤول: مدير المركز القومي للمعلومات المقال حُورب بشراسة