29-أبريل-2021

مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور (السوق المفتوح)

الترا سودان | فريق التحرير

نظم مواطنو منطقة "قصة إنجمت" بوادي بلبل بمحلية السلام بولاية جنوب دارفور، وقفة احتجاجية بأمانة حكومة الولاية اليوم، احتجاجًا على أحداث متكررة وقعت في المنطقة من قبل متفلتين نهاية الأسبوع الماضي، مما أدى إلى مقتل وجرح عدد من المواطنين ونهب ممتلكات، كما تسببت فى نزوح عدد كبير من سكان المنطقة والقرى المجاورة لها.

أحداث عنف متكررة بالمنطقة الواقعة بوادي بلبل بمحلية السلام بولاية جنوب دارفور

ولدى مخاطبته المحتجين من أبناء المنطقة أمام مبنى حكومة الولاية، وجه والي جنوب دارفور موسى مهدي إسحق، بالقبض على المجرمين الذين تسببوا في أحداث وادي بلبل منطقة قصة إنجمت التي نتج عنها مقتل ثلاثة أشخاص وجرح آخرين في أحداث متفرقة الأسبوع الماضي.

اقرأ/ي أيضًا: وزيرة الخارجية تناقش مع القائم بالأعمال البريطاني الأوضاع في المنطقة

وأكد مهدي للمحتجين الذين كانوا يحملون جثة مواطن قتل أمس من قبل المتفلتين، بأنه على مسافة واحدة من كل القبائل لتحقيق العدل بين الناس، مؤكدًا بأن أي شخص مجرم أو متفلت قتل أو نهب سيتم القبض عليه ومحاسبته، مشددًا على ضرورة تبليغ الأجهزة بكل مجرم أو متفلت متهم في الأحداث.

وناشد الوالي المواطنين الذين نزحوا بسبب الأحداث إلى البقاء فى مناطقهم وعدم تركها. وأضاف "سنوفر لكم الأمن والأمان وما في زول بجبركم على مغادرة مناطقكم".

وقدم مهدي إسحق تعازيه لأسر الشهداء، ووعد بزيارة المنطقة يوم غدٍ للوقوف على الأحوال ميدانيًا ومواساة أسرة الشهداء، فيما طالب المحتجون بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة وفرض هيبة الدولة.

اقرأ/ي أيضًا

شركة كندية تزيد استثماراتها في تعدين الذهب بـ 330 مليون دولار

انطلاق حملة التطعيم بلقاح كورونا بولاية سنار