24-سبتمبر-2022
""

الترا سودان | فريق التحرير

لوَّحت لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء، بالعودة للإضراب، معلنة عدم التراجع "عن أي مكتسب حققه العاملون عبر جهدهم وصبرهم الطويل"، قائلة إن عهدها هو "عدم التنازل عن أي حق من الحقوق".

لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء: إننا كلجنة تمثل العاملين موقفنا الواضح هو استرداد الحقوق كاملة دون نقصان

تأتي التطورات الجديدة عقب تأكد اللجنة من صحة القرار رقم (324) الصادر من مجلس الوزراء بخصوص الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء بتطبيق الهيكل الراتبي الحكومي الجديد على القطاع، في خطوة قالت إنها "نقض للعهود والمواثيق ولما تم الاتفاق عليه وبقرار تصديق من وزير الطاقة والنفط بتطبيق الهيكل الراتبي الجديد"، الأمر الذي عدته "إعادة للقطاع للمربع الأول" قبل رفع الإضراب في الثالث عشر من الشهر الجاري.

وقالت اللجنة إن موقفها هو "استرداد الحقوق كاملة دون نقصان كما تم تمثيلها في مقترح الهيكل الراتبي" الذي قدمته، معلنة العودة للتصعيد مرة أخرى حتى تنفيذ "حقوقنا كاملة"، بإضراب جزئي ابتداءً من يوم الأحد، وإضراب شامل ابتداءً من يوم الإثنين بموجهات ستصدر لاحقًا - حد قولها.

https://t.me/ultrasudan

وشددت اللجنة على أنها لن توقف التصعيد حتى اكتمال تطبيق قرار الوزير بتاريخ 12.09.2022 كاملًا دون نقصان.

وكان عمال الكهرباء قد رفعوا إضرابًا هو الأوسع من نوعه في الثالث عشر من الشهر الجاري، وذلك عقب اتفاق مع الوزارة على مقترح هيكل راتبي تقدموا به، ولكن وبحسب بيان للجنة العمال، صدر قرار من مجلس الوزراء بتطبيق الهيكل الراتبي الحكومي الجديد على القطاع، في قرار مغاير للاتفاق بين العاملين والوزارة.