04-يونيو-2023
احتجاجات رافضة للحكم العسكري في السودان

أنشئت غرف الطوارئ في العاصمة والولايات عبر متطوعين وناشطين في لجان المقاومة (Getty)

أدانت لجنة مقاومة الطائف اختطاف قوات الدعم السريع اثنين من عضوية لجان المقاومة، يوم أمس الثالث من حزيران/يونيو 2023.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم اطلع عليه "الترا سودان" إنه بالأمس "قامت مليشيات الدعم السريع باختطاف كل من مهدي حسن الملقب بـ"كمون" عضو لجنة مقاومة الطائف و"أحمد الهادي" عضو لجنة مقاومة الجريف غرب" - حد قولها.

أوضحت اللجنة أن الاختطاف تم أثناء تحركهم إلى منطقة الطائف، وذلك لـ"إحضار جوازات سفر بعض الأسر في المنطقة"

وأوضحت اللجنة أن الاختطاف تم أثناء تحركهم إلى منطقة الطائف، وذلك لـ"إحضار جوازات سفر بعض الأسر في المنطقة، نظرًا لعمل المخطوفين في غرف طوارئ أحياء الجريف غرب والطائف".

وأدانت اللجنة "بشدة" استمرار ما وصفته بأنه "نهج خطف المواطنين العُزّل وإخفائهم قسريًا بمعتقلات الدعم السريع واستهداف المدنيين"، الذين أشارت إليهم بأنهم "ضحايا هذه الحرب العبثية".

وحملت لجنة مقاومة الطائف في بيانها "مليشيات الدعم السريع كامل المسؤولية عن سلامة كل من أحمد ومهدي" بجانب "جميع المختطفين".

https://t.me/ultrasudan

ويحاول العديد من المواطنين الوصول إلى جوازاتهم وغيرها من الوثائق المهمة التي تركوها خلفهم أثناء فرارهم من الحرب التي اندلعت فجأة بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني منتصف نيسان/أبريل 2023، حيث أسفرت الاشتباكات التي تجري داخل المدن عن حالة من الذعر الكبير الذي دفع أعداد ضخمة من المواطنين لمغادرة البلاد، فيما يحاول الآخرون المغادرة ولكن يعطلهم فقدهم لهذه الوثائق التي تطالب بها دول الجوار.

وأنشأت لجان المقاومة ومتطوعون في العاصمة والولايات "غرف طوارئ"، وذلك في محاولة لتوفير الخدمات الأساسية ومساعدة الأسر العالقة في مناطق الاشتباكات والأسر التي نزحت للمدن المجاورة.