23-فبراير-2022

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت لجان المقاومة بمحلية كرري، عن موكب اليوم الأربعاء 23 شباط/فبراير 2022، عند الساعة العاشرة صباحًا الى محطة المياه وذلك احتجاجًا على انقطاع المياه عن عدد من مدن العاصمة.

لجان كرري: بعد الاستفسار عن سبب القطوعات تبين أنه يوجد عطل في محطة المنارة الرئيسية

وقالت اللجان في بيان لها اطلع "الترا سودان" على نسخة منه، إن المياه منقطعة عن منطقة الثورات وكرري بمدينة أمدرمان، على مدى ثلاثة أيام "بالرغم من فواتير الدفع المقدم المهلكة للإنسان السوداني"، على حد قولها.

وأشارت إلى أنها استفسرت عن سبب القطوعات، وتبين أنه يوجد عطل في محطة المنارة الرئيسية، وأشار المسؤولون إلى أن إيرادات تعرفة المياه لا تكفي لتشغيل المحطات، بحسب توضيح اللجان.

وأضاف البيان: "رغم الأموال الهائلة التي تؤخذ من جيب المواطن بالقوة الجبرية "سياسة الدفع المقدم" إلا أن تلك الأموال تستثمرها الحكومة في برنامجها لقمع وتقتيل المواطنين السلميين".

ودعا البيان للالتزام بتوجيهات القيادة الميدانية والحفاظ على سلمية الموكب والتعاون مع لجان التأمين، بالإضافة لعدم الاحتكاك مع القوات النظامية.

يذكر أن محلية كرري تعتمد على محطة المنارة لتوفير الإمداد المائي، وكان قد اشتكى عدد من المواطنين في وقت سابق لـ"الترا سودان"، من انقطاع المياه على مدى أيام بالمحلية.

اقرأ/ي أيضًا

تعليق الدراسة بجامعة نيالا لأجل غير مسمى

الشرطة تعلن نتائج حملة لضبط الوجود الأجنبي في الخرطوم