لجان مقاومة تفتح بلاغًا في حاكم ولاية بسبب تصريحات صحفية

لجان مقاومة تفتح بلاغًا في حاكم ولاية بسبب تصريحات صحفية

وقفة احتجاجية للجان مقاومة (أرشيفية)

كشفت لجان مقاومة مدينة سنجة حاضرة ولاية سنار، عن فتحها بلاغًا جنائيًا في مواجهة حاكم الولاية الماحي سليمان، على خلفية تصريحات صحفية أدلى بها لإحدى الصحف المحلية، وبحسب اللجان التي قالت إن الحاكم اتهمها في تصريحاته بالقول: "مدفوعي الآجر" في معارضتهم له.

لجان مقاومة سنحة: فتح البلاغ في مواجهة حاكم الولاية انتهاجًا لمبدأ العدالة

ونفذت لجان مقاومة سنجة، عددًا من المواكب الجماهيرية التي تطالب بإقالة الماحي سليمان حاكم الولاية، وآخرها في 30 حزيران/يونيو الماضي، وحددت له الأمانة العامة مقر عمل الوالي ليستقر فيه الموكب وتلت اللجان المذكرة التي تطالب بإقالة الماحي سليمان.

اقرأ/ي أيضًا: انخفاض مناسيب المياه بالنيل الأزرق لليوم الخامس على التوالي

وأوضحت لجان مقاومة سنحة في تعميم صحفي، أطلع عليه "الترا سودان"، أن أعضاء اللجان الذين اتهمهم حاكم الولاية في تصريحاته الصحفية التي نشرت في الـ(15) من أب/أغسطس الجاري، قاموا بالشروع أمس الخميس بفتح بلاغًا جنائيًا في مواجهته تحت المواد (159) و(160) من القانون الجنائي السوداني.

واعتبرت اللجان أن الخطوة تتمثل انتهاجًا لمبدأ العدالة ودولة المؤسسات والقانون، مشيرةً إلى أن وكيل النيابة بسنجة وجه الشرطة بإجراء التحريات اللازمة وفقًا للمادة (47) إجراءات جنائية، ما اعتبرته اللجان عتبة أولى في مسار تحقيق العدالة وإعطاء كل ذي حق حقه.

وكان الماحي سليمان قد قال في التصريحات محل البلاغ، إن لجان المقاومة التي طالبت بإقالته لا تمثل لجان المقاومة ولا تتعدى الـ(15) شخصًا ومن يقفون خلف إقالته "مدفوعي الأجر"، وأضاف: "نحن في عهد الحريات لذلك من حق أي شخص أن يدعو لما يراه مناسبًا، والحرية والتغيير بعد تقييم الأداء إذا أوصت بإقالتي فسيكون قرارها مقبولًا".

اقرأ/ي أيضًا

الكشف عن نسخ مزيفة من لقاح كورونا في الهند وإفريقيا

صديق يوسف: المجلس التشريعي سيكون شبيهًا بالحكومة الانتقالية