28-ديسمبر-2020

لجان مقاومة مدينة بورتسودان (فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

ما تزال حلقات الموت والقتل خارج دائرة القانون تتوالى لتحصد أرواح الشباب السودانيين، بواسطة الآلة القمعية لقوات امتهنت القتل خارج القانون وتوريع المدنيين علاوة على امتهانها الارتزاق في الحروب الإقليمية، دون أن تكترث هي أو قادتها لما تقوم بارتكابه من فظائع.

لجان مقاومة البر الشرقي: دهست قوات الدعم السريع أحد شباب المدينة، قبل أن تلوذ بالفرار وقد تأكدت وفاة الشاب "منتصر همد"

واتهمت ليل اليوم الاثنين، تنسيقية لجان مقاومة البر الشرقي بمدينة بورتسودان الساحلية على البحر لأحمر، قوات الدعم السريع بدهس أحد شباب المدينة، قبل أن تلوذ بالفرار، مؤكدة وفاة الشاب "منتصر همد".

اقرأ/ي أيضًا: مؤشرات خطيرة.. عودة الاعتقالات التعسفية والقتل خارج نطاق القانون

وقالت تنسيقية لجان المقاومة إن: "سيارة تتبع لقوات الدعم السريع دهست شابًا من أبناء حي القادسية (ولع) ولاذت بالفرار، واعتبرت تنسيقية لجان المقاومة الحادثة: "انتهاكًا واضحًا وعملية بربرية لا يقوم بها إلا متهور وفاقد للضمير".

تنسيقية لجان مقاومة البرالشرقي لجان مقاومة الشهداء (ولع) صدمت سيارة تتبع لقوات الدعم السريع شابا من أبناء حي...

تم النشر بواسطة ‏لجان المقاومة بورتسودان‏ في الاثنين، ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٠

وأمهلت تنسيقية لجان المقاومة بالبر الشرقي لمدينة بورتسودان السلطات مدة (24) ساعة فقط للقبض على المتهم فورًا، مع منع أي سيارة (تاتشر) تتبع للقوات النظامية من العبور بشارع الشهداء (سوق عقايقة) إضافة إلى ضبط تحركات القوات الأمنية المرتكزة والمتواجدة في مناطق التماس.

وتمارس قوات الدعم السريع في مختلف مدن السودان انتهاكات من بينها الاختطاف والاعتقال والتعذيب والقتل خارج دائرة القانون لمدنيين، بواسطة وحدة استخبارات الدعم السريع وتحت سمع وبصر قائدها محمد حمدان دقلو وشقيقه بعد الرحيم دقلو الناطق الرسمي باسمها اللواء جمال جمعة، وجميعهم لم ينتسبوا للقوات المسلحة بالطرق الرسمية، وتم تعيينهم كضباط لقيادة مليشيات قبلية بواسطة النظام البائد.

وأصدر النائب العام السوداني تاج السر الحبر اليوم الاثنين، قرارًا وفقًا لقانون الإجراءات اللازمة بالقبض وتسليم جميع أفراد قوة الدعم السريع التي قامت بقبض واحتجاز بهاء نوري، وتسليمها للنيابة العامة فورًا.

أقرأ/ي أيضًا

أسرة غريق شمبات تنفي تعرضه للتعذيب أو ملاحقة بواسطة الدعم السريع

فتيات تحدين الإعاقة ودخلن مجالات "البيزنس"