09-مايو-2022
ترفع اللجان شعار اللاءات الثلاث وتطالب بمحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات منذ الانقلاب (الجزيرة نت)

ترفع اللجان شعار اللاءات الثلاث وتطالب بمحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات منذ الانقلاب (الجزيرة نت)

أعلن المتحدث باسم لجان المقاومة بولاية الخرطوم عثمان أحمد، في حديث لـ"الترا سودان"، عن تمسكهم بموقفهم الرافض للتفاوض مع المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في البلاد.

المتحدث باسم اللجان عثمان أحمد لـ"الترا سودان": سنحاكم القوى السياسية التي أعلنت المشاركة في التفاوض بمواقفها

وأكّد أحمد لـ"الترا سودان"، أنه لم تصلهم أي دعوة للتفاوض من الآلية الثلاثية حتى الآن، وأضاف: "عند وصول الدعوة والتعرف على تفاصيل التفاوض سنقرر بشأنها".

مشددًا على تمسكهم الرافض للتفاوض مع المجلس العسكري وفق شعار اللاءات الثلاث الذي ترفعه اللجان: "لا تفاوض، لا شراكة، لا شرعية"، مضيفًا لـ"الترا سودان": "كنا قد أعلنا عن موقفنا عندما تمت دعوتنا بواسطة رئيس بعثة يونيتامس فولكر بيرتس، وعدَّدنا الأسباب وراء التمسك بهذا الموقف".

وجزم أنهم لن يجلسوا مع المكون العسكري للتفاوض على طاولة واحدة، ومضى بالقول: "لدينا مبدأ ثابت: لا تفاوض مع المكون العسكري".

https://t.me/ultrasudan

واعتبر مواقف بعض الأحزاب والقوى السياسية  بشأن التفاوض أمر يعنيها وحدها ولا يعني لجان المقاومة، وأضاف: "لكننا سنحاكمها بالمواقف إذا تم إنتاج اتفاق سياسي جديد لم يتضمن رؤية وموقف اللجان من المجلس الانقلابي، وعندها سيجري عليهم ما يجري على القوى السياسية والحركات المسلحة المشاركة في الانقلاب".

يذكر أن قوى الحرية والتغيير -مجموعة المجلس المركزي- كانت قد أعلنت أمس في بيان لها "التعاطي الإيجابي" مع مبادرة الآلية الثلاثية المكونة من بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والإيغاد، المعلن أنها تطمح لاستعادة المسار الانتقالي في البلاد عبر إطلاق حوار سوداني - سوداني بين مختلف القوى والمكونات السياسية، بجانب المكون العسكري الحاكم في البلاد.