28-أكتوبر-2022
كمال عمر الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي

كمال عمر - الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي

قال الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر إنهم "ليسوا جزءًا من المسيرات التي دعا إليها حزب المؤتمر الوطني المحلول باسم الكرامة غدًا السبت".

أكد كمال عمر في تصريح لـ"الترا سودان" أن المؤتمر الوطني يعمل على حشد عضويته في بعض الولايات المجاورة للمشاركة في مسيرة "الكرامة"

وأكد عمر في تصريح لـ"الترا سودان" توافر معلومات لديهم عن حشد عضوية المؤتمر الوطني في بعض الولايات المجاورة للمشاركة. وأضاف: "تنظيم المؤتمر الوطني يعمل على التعبئة".

وقطع كمال عمر بأنهم ليسوا جزءًا من المسيرة المسماة "الكرامة"، موضحًا أن مجموعة "موالية للانقلاب" دعت باسم الشعبي إلى المسيرة.

وأشار الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي إلى أن "الكرامة الحقيقية" في توحيد الشعب السوداني في صعيد واحد حول الوفاق السياسي وفقًا لمشروع الدستور الانتقالي الذي طرحته لجنة المحامين للتأسيس لسلطة مدنية حقيقية لفترة انتقالية تؤدي إلى الانتخابات - على حد قوله.

https://t.me/ultrasudan

وزاد الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي أنهم يؤيدون فقط المواكب باسم ثورة الشعب السوداني. ومضى بالقول: "لكن هذه الدعوة هي لمجموعة موالية للمؤتمر الوطني والمكون العسكري ومن مؤيدي الانقلاب"، مؤكدًا أن الغرض من مثل هذه المسيرات هو "الحشد لأجندة المكون العسكري لإعادة المؤتمر الوطني إلى الحكم مرةً أخرى".

وكانت مبادرة نداء أهل السودان قد دعت إلى موكب غدًا السبت تحت اسم "موكب الكرامة". وأوضح المتحدث الرسمي باسم المبادرة هشام الشواني أن الهدف الرئيسي من "موكب الكرامة" هو تشكيل "جبهة واسعة" ضد مسودة دستور نقابة المحامين وكذلك التدخل الأجنبي في الشأن السياسي السوداني. وأضاف الشواني في تصريح لـ"الترا سودان" أن وجهة الموكب ستكون شرق شارع الستين بالقرب من مقر بعثة اليونيتامس الأممية، موضحًا أنهم لن يسلموا مذكرةً إلى البعثة لأنهم "لا يعترفون بها".