24-يوليو-2022
نورالدين صلاح الدين

القيادي بقوى الحرية والتغيير نورالدين صلاح الدين

أوضح القيادي بالحرية والتغيير - المجلس المركزي نورالدين صلاح الدين، أن موقف التحالف حول بيان نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو "ليس ترحبيًا بل هو تحديد موقف"، باعتبار الموقع الذي يشغله دقلو في السلطة.

نورالدين صلاح الدين: لا نرى في بيان حميدتي أي دعوة جادة لحوار جاد وحقيقي يفضي لحل الأزمة

وقال صلاح الدين في تصريح خاص لـ"الترا سودان": "لا نرى في بيان حميدتي أي دعوة جادة لحوار جاد وحقيقي يفضي لحل الأزمة بقدر ما نرى أقوالًا تحتاج لأن تتبع بأفعال".

مؤكدًا أن "الانقلاب قد سجّل تراجعًا" عبر الحديث عن عودة المؤسسات العسكرية لمكانها الطبيعي في الثكنات والانسحاب من المشهد السياسي، مشيرًا إلى أن ما يحدث ليس كافيًا ولا يعبر عن إرادة حقيقية صادقة - كما يقول.

وأكد صلاح الدين على موقفهم المعلن من العملية السياسية، قائلًا إنه يجب أن يكون على رأسها "إنهاء حالة الانقلاب" واستئناف مسار التحول المدني الديمقراطي عبر حكومة مدنية "خالصة" يتوافق عليها الشعب السوداني. مشيرًا إلى مواصلتهم للتصعيد عبر أدوات المقاومة السلمية "حتى إسقاط الانقلاب أو إجباره على الإذعان لمطالب الشعب عبر عملية سياسية تفضي لإنهاء حالة الانقلاب الحالية"، على حد قوله.

https://t.me/ultrasudan

وكان نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي محمد حمدان دقلو الشهير بـ"حميدتي" قد أصدر بيانًا في وقت متأخر من ليل الجمعة الماضية، أكّد فيه على أهمية إصلاح المنظومة العسكرية وعمله على ذلك مع الجيش السوداني، بجانب استكمال تنفيذ اتفاق جوبا للسلام وخصوصًا بند الترتيبات الأمنية ودمج القوات لتكوين جيش موحد.