22-يوليو-2022
احتجاجات في السودان

احتجاجات رافضة للحكم العسكري في السودان

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) عن تأجيل مواكب "السودان الوطن الواحد" التي كان من المقرر أن تخرج الأحد المقبل إلى الثلاثاء الموافق 26 تموز/ يوليو الجاري "لإحكام التنسيق والإعداد بما يكفل أوسع مشاركة لإنجاح المواكب".

دعت الحرية والتغيير الجميع إلى المشاركة في المواكب وتكوين أكبر جبهة تصدي لمخططات التفتيت وخطابات العنصرية والكراهية

ودعا بيانٌ للجنة العمل الجماهيرى بالحرية والتغيير الجميع إلى المشاركة فى "مواكب السودان الوطن الواحد" وتكوين "أكبر جبهة تصدي لمخططات التفتيت وخطابات العنصرية والكراهية" التى قال إنها لا "تشبه سودان ثورة ديسمبر المجيدة".

ولفت البيان إلى أن هذه الخطابات "تتم رعايتها وطباخة أجندتها بواسطة أعداء الثورة من الانقلابيين وبقايا النظام المباد"، مشيرًا إلى أن شعب السودان "لن يسمح بحدوثه" وستقف جماهير الشعب "بكلياتها" ضد هذه المخططات "البائسة" - على حد تعبير البيان.

https://t.me/ultrasudan

وكانت قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) قد أعلنت، في وقت سابق، عن تسيير مواكب "السودان الوطن الواحد" في العاصمة والولايات الأحد المقبل بالتنسيق مع القوى الثورية والشعبية الأخرى على خلفية أحدث ولايتي النيل الأزرق وكسلا.

فيما قرّر اجتماعٌ "طارئٌ" للمكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير مساء الاثنين الماضي طرح "مشروع إعلان دستوري" يشكل أساسًا لإقامة السلطة المدنية الديمقراطية وطرحه "لأوسع تشاور ممكن لإحداث توافق واسع حوله يشكل أساسًا لمرحلة جديدة في البلاد".