06-فبراير-2023
احتجاجات ضد التطبيع مع إسرائيل

وقفة احتجاجية رافضة للتطبيع في الخرطوم (Getty)

أكد عضو المجلس المركزي في قوى الحرية والتغيير هيثم عبد الله، أن قضية التطبيع مع إسرائيل لا تخص العسكريين، بل تخص الشعب السوداني ليقرر بشأنها عبر البرلمان.

عضو المجلس المركزي في قوى الحرية والتغيير هيثم عبد الله: التطبيع لن يستطيع تقويض العملية السياسية 

وجاء التصريح ردًا على زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين للخرطوم الأسبوع الماضي، والذي التقى قائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وناقش الطرفان عملية التطبيع والتعاون الأمني بين البلدين.

وأوضح هيثم عبد الله في ندوة صحفية اليوم الاثنين بالخرطوم خُصصت للنقابات والحرفيين، أن ما يحدث ويثار عن التطبيع "تخبط من العسكريين" لأن القوى الانقلابية تتحكم في المشهد السياسي.

وشدد عبد الله على أن القوى المدنية عبر الحكومة والبرلمان هي من تقرر التطبيع ولا يخص العسكريين، وقال/ "التطبيع يقرر فيه الشعب السوداني عبر البرلمان".

https://t.me/ultrasudan

وأردف: "هذه قضايا مصيرية والعسكريون ليسوا أصحاب قرار بشأنها"، وقال إن ما يحدث في الوقت الراهن مثل الحديث عن التطبيع مع إسرائيل يحدث بعيدًا عن العملية السياسية ولن يؤثر عليها.

وكانت مجموعات مناهضة للتطبيع نفذت وقفة احتجاجية بالخرطوم أمس ضد عملية التطبيع مع إسرائيل، وذلك على خلفية زيارة إيلي كوهين إلى العاصمة السودانية الخميس الماضي.