05-فبراير-2023
قوة من الشرطة

القتيل في الاعتداء أحد منسوبي الشرطة كان قد أردى تاجر مخدرات في مداهمة بحسب تقارير صجفية

كشف إعلام الشرطة، عن تمكن فريق مشترك من القبض على مجموعة من المتهمين بالاعتداء على ترحيل المنتظرين لسجن الهدى، وإطلاق النار عليه، في حادثة أثارت الرأي العام هي الأولى من نوعها في الخرطوم.

تمكن فريق من المباحث من تحديد أربعة مواقع يختبئ فيها الجناة الأساسيون

وقال المكتب الصحفي للشرطة في بيان اطلع عليه "الترا سودان" اليوم، إن فريقًا مشتركًا من مباحث أم بدة، وعقب توفر معلومات عن مواقع المتهمين وبعد الرصد والمتابعة، تمكن من تحديد أربعة مواقع يختبئ فيها الجناة الأساسيون، الذين اعتدوا على ترحيل المنتظرين.

وكانت شرطة ولاية الخرطوم قد كشفت الثلاثاء الماضي، عن تعرض "ناقلة منتظرين" لإطلاق نار أثناء عودتها من المحكمة نحو سجن الهدى، وأطلقت مجموعة تستقل سيارة النار على الناقلة، حيث قتلوا أحد المحكوم عليهم في قضية تحت المادة (130) القتل العمد.

وكشفت شرطة الخرطوم في بيان لها عن القبض على الجناة والسلاح المستخدم، وكشفت عن أن الاعتداء كان بدافع الثأر من أحد المحكومين تحت المادة (130) من القانون الجنائي.

وقالت الشرطة عن أن مناطق الاختباء عبارة عن شقة في الفتيحاب بأم درمان، ومنزلين بمنطقة التكامل في المويلح جنوب غرب أم درمان.

https://t.me/ultrasudan

وداهم فريق المباحث المواقع المستهدفة وقبض على المتهمين الذين ارتكبوا الجريمة، وكشفت عن متهم وصفته بالعقل المدبر، وبحوزته  مسدسات وذخائر ومهمات عسكرية، وبطاقات تتبع لقوات الدعم السريع وقوات التحالف السوداني - الجبهة الثالثة تمازج، بالإضافة إلى عربة سوناتا، شاركت في تنفيذ الاعتداء المسلح.

وكشفت الشرطة أن المتهم الذي استخدم السيارة أصيب بطلق ناري أثناء الاشتباك وتبادل النار مع حرس ناقلة المنتظرين، وقالت إن العربة المضبوطة تخص متهمًا يدعى "جدو علي مسبل"، والذي ضبط بحوزته بطاقة عسكرية برتبة مقدم يتبع لقوات التحالف السوداني، وبطاقة عسكرية أخرى برتبة نقيب تتبع للجبهة الثالثة تمازج.

وأوضحت الشرطة أن الهويات العسكرية التي وجدت بحوزة المتهم باسم "جدو علي مسبل"، وكذلك عثر على بطاقة قومية تخصه باسم "الناقي علي مسبل".

وقالت الشرطة إن المتهم المصاب تم ترحيله إلى مستشفى الشرطة لمواصلة علاجه، وكشفت عن القبض على (16) آخرين.