25-أغسطس-2020

أعلام السودان وفلسطين (JIFFPS)

الترا سودان - فريق التحرير

جدد المجلس المركزي لتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير التحالف الحاكم بالسودان، الموقف من قضية التطبيع مع إسرائيل، موضحًا أنها ليست من قضايا حكومة الفترة الانتقالية المحكومة بالوثيقة الدستورية.

أمن الاجتماع الذي جمع رئيس الوزراء بالمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير على حق الشعب الفلسطيني في أراضيه وحقه في الحياة الحرة الكريمة

جاء ذلك في تصريح صحفي أصدره المجلس في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين، وذلك عقب اجتماع جمع المجلس المركزي برئيس الوزراء عبدالله حمدوك بحضور وزير الثقافة والإعلام ووزير شؤون مجلس الوزراء، حيث أمن الاجتماع على حق الشعب الفلسطيني في أراضيه وحقه في الحياة الحرة الكريمة، حسب ما ورد في التصريح.

اقرأ/ي أيضًا: اجتماع مشترك بين رئيس الوزراء وقوى الحرية والتغيير

واستعرض الاجتماع زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان. وثمن الاجتماع علي الدور الذي قامت به الحكومة الانتقالية في الانفـتاح الإقليمي والدولي.

ومن المتوقع أن تناقش المباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي تسريع رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ودعم الولايات المتحدة الأمريكية للانتقال الديمقراطي والسلام في السودان، إلى جانب مسألة العلاقات مع إسرائيل.

اقرأ/ي أيضًا

التحالف الحاكم يناقش الأزمة الاقتصادية

مواطنو غبيش ينظمون اعتصامًا مفتوحًا للمطالبة بتوفير الخدمات