25-أغسطس-2020

أرشيفية (السودان نت)

الترا سودان - فريق التحرير

أصدر المجلس المركزي لقوى إعلان الحرية والتغيير في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين تصريحًا صحفيًا قال فيه، إنه قد انعقد اجتماع مشترك بين رئيس الوزراء والمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، حيث استعرض الاجتـماع زيارة رئيس الوزراء الأثيوبي، ووزير الخارجية الأمريكي، ووزير الخارجية السعودي.

ثمن الاجتماع الـدور الذي قامت به الحكومة الانتقالية في الانفـتاح الإقليمي والدولي

وأوضح التصريح أن الاجتماع الذي تم بحضور وزير الثقافة والإعلام ووزير شؤون مجلس الوزراء، ثمن الـدور الذي قامت به الحكومة الانتقالية في الانفـتاح الإقليمي والدولي، ورحـب بهذه الزيارات واعتبرها خطوة في طريق بنـاء علاقات خارجية متوازنة تحقق المصلحة الوطنية.

اقرأ/ي أيضًا: مواطنو غبيش ينظمون اعتصامًا مفتوحًا للمطالبة بتوفير الخدمات

وقال المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير في تصريحه الصحفي إن الرؤى في الموقف السوداني من القضايا مـحل التباحث والتفاوض قد "تطابقت"، حيث أكد الاجتماع على أهمية مواصلة الحوار مع الولايات المتحدة حول العلاقات المشتركة، ورفع اسـم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ورفع العقوبات التي تحرم السودان من استحقاقاته الدوليـة.

كما جـدد الاجتماع الموقف من قضية التطبيع مع إسـرائيل باعتبارها ليست من قضايا حكومة الفترة الانتقالية  المحكومة بالوثيـقة الدستـورية، وأمـن علي حـق الشعب الفلسطينـي في أراضيه وحـق الحياة الحـرة الكريمة، حسب ما ورد  في التصريح. وشدد الاجتماع علي موقف السودان بشأن سد النهضة، والعلاقات مع إثيويبا، وتنفيذ الاتفاقيات السابقة حول الحدود. 

كما أضاف المجلس المركزي أن الاجتماع وقـف على العلاقات المشتركة مع المملكة العربية السعودية التي وصفها والتـي تشـهد تطورًا ملحوظًا يدعـم المصالح المشتركة، حسب تعبير المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير.

اقرأ/ي أيضًا: إضراب بمستشفى أم درمان يؤدي لتوقف الطوارئ والحوادث

وأوضح أنه قد تـم الاتفـاق علي استمرار الاجتماعات بين قوى الحرية والتغيير مع رئيس الوزراء لبحث قضايا الراهن السودانـي.

يزور البلاد اليوم الثلاثاء كل من رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

الجدير بالذكر أن البلاد تشهد عدد من الزيارات المهمة اليوم الثلاثاء والأيام القادمة، حيث يزور البلاد رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ومن ثم وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان.

اقرأ/ي أيضًا

الجبهة الثورية تطلب مهلة للتشاور قبل العودة لطاولة المفاوضات

وزارة الري تحذر من حدوث فيضانات بولاية الخرطوم