22-أبريل-2021

مجلس الوزراء (مواقع التواصل)

الترا سودان | فريق التحرير

كشف وزير شؤون مجلس الوزراء، خالد عمر يوسف، أن رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك، قد أصدر قرارًا بتشكيل المجالس الاستشارية للوزارات والجهاز التنفيذي، حيث فصل القرار مهام واضحة المعالم و أسس واشتراطات لاختيار أعضاء هذه المجالس، وهياكل تتضمن مهام الوزارات المعينة.

وصف وزير شؤون مجلس الوزراء الخطوة بـ"الكبيرة"

وقال الوزير في تعميم صحفي اطلع "الترا سودان" على نسخة منه، إن هذه الخطوة والتي وصفها بـ"الكبيرة"، تأتي وفقًا لأولويات الحكومة الانتقالية الخمس، وأوضح أن وزارته ستعمل على دعمها بإعادة هيكلة ومراجعة المؤسسات المسؤولة عن التخطيط الاستراتيجي بالدولة، وضمان التنسيق والربط المحكم مع مراكز المعلومات والبيانات.

اقرأ/ي أيضًا: فيديو القبض على امرأة متهمة بخطف أطفالها يثير جدلًا في الأوساط النسوية

وأشار يوسف، إلى أنهم يعملون على تطوير قاعدة بيانات من الخبراء الوطنيين داخل وخارج السودان، من أجل شحذ الطاقات وتوظيفها في المجالس الاستشارية والهيئات المختلفة وصولًا لبناء الخطة القومية الاستراتيجية والرؤية الوطنية المنشودة.

وأعلن وزير شؤون مجلس الوزراء، أن تشكيل المجالس الاستشارية سيوسع من قاعدة المرحلة الانتقالية بضمان مساهمة أكبر قطاعات من السودانيين والسودانيات في بناء البلاد، كما أنه سيعزز إمكانية إنجاح أولويات الوزارات المختلفة، ودعم مهامها التنفيذية عبر تقديم الدعم الفني المطلوب للوزارات ووحداتها، ورفع الأداء العام والمساهمة في رفع الكفاءة والتطوير عبر نقل الخبرات وأفضل الممارسات المهنية الإقليمية والعالمية، على حد تعبيره.

اقرأ/ي أيضًا

مبادرة شعبية لإغاثة المتضررين بمعسكرات قريضة

القوات المسلحة تؤكد استمرار انتشار الجيش لاسترداد كافة الأراضي السودانية