21-أبريل-2021

أرشيفية (مواقع التواصل)

الترا سودان | فريق التحرير

أكد  قائد القوات البرية وقائد متقدم القضارف، الفريق ركن عصام محمد حسن كرار، على مقدرة القوات المسلحة على حماية كل شبر من الأراضي التي تم تحريرها، وانتشار الجيش داخل حدوده لتأمين المناطق الزراعية، مؤكدًا استمرار انتشار الجيش لاسترداد كافة الأراضي السودانية المعلومة حسب حدود 1902.

تعهد قائد متقدم القضارف بحماية الأراضي السودانية الزراعية 

وتعهد كرار في تصريحات صحفية عقب التنوير الذي قدمه لعضو المجلس السيادي الهادي إدريس رئيس الجبهة الثورية الذي زار القضارف اليوم، بحماية الأراضي السودانية الزراعية الخصبة والتي ستدفع بزيادة الإنتاج والإنتاجية ورفد الاقتصاد الكلي بالبلاد وتحقيق الطفرة الاقتصادية الكبرى.

اقرأ/ي أيضًا: إعادة الحياة لاعتصام القيادة في ذكرى مجزرة 8 رمضان

كما أكد على عدم الاعتداء على الغير وعبور الحدود، مؤكدًا في الوقت ذاته نشر القوات المسلحة داخل الأراضي السودانية لحماية تراب الوطن وتأمين الأراضي للمزارعين السودانيين لزراعتها هذا العام.

قائد متقدم القضارف
قائد متقدم القضارف

من جانبه أكد عضو المجلس السيادي رئيس الجبهة الثورية الهادي إدريس، وقوف حكومة الفترة الانتقالية خلف القوات المسلحة وتقديم الدعم والسند لها وهي تقود معركة الكرامة والانتشار داخل الحدود باعتباره حقًا مشروعًا للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن الحفاظ على الأرض مسؤولية أخلاقية ووطنية، وأضاف قائلًا: "لن نسعى للخيار العسكري في حل قضيتي الحدود وملف المياه لإمكانية حلهما بالعمل السلمي".

كما أكد والي القضارف سليمان علي، عزم الحكومة على تنمية الشريط الحدودي مع الحكومة الاتحادية، وجعل منطقة الفشقة جاذبة لكل السودانيين.

ودعا الوالي إثيوبيا للتوصل لمرحلة وضع العلامات على الحدود لإنهاء هذا الملف والالتفات للجوانب الاخرى في تحقيق التكامل، مشيرًا الى استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية.

اقرأ/ي أيضًا

هل تحقق الإجراءات الحكومية الأخيرة الوفرة الدوائية؟

سيدة أعمال تصنع الأحذية والملابس في السودان في بادرة لمنافسة المستورد