05-نوفمبر-2022
تستمر الاحتجاجات في العاصمة والولايات على الرغم من أحاديث عن تسوية سياسية مرتقبة (Getty)

تستمر الاحتجاجات في العاصمة والولايات على الرغم من أحاديث عن تسوية سياسية مرتقبة (Getty)

نفى المتحدث باسم الحرية والتغيير -المجلس المركزي- شريف محمد عثمان، ما تم تداوله بخصوص التوصل لتفاهم بين المدنيين والعسكرين، يفضي لعدم ملاحقة كبار ضباط الجيش قانونيًا، وأردف مؤكدًا: "غير صحيح ما يتم تداوله بخصوص توصلنا لتفاهم ينص على عدم ملاحقة كبار ضباط الجيش".

شريف محمد لـ"الترا سودان": الحديث بأن الحرية والتغيير قدمت حصانات للعسكر أمر غير صحيح

 وقال شريف محمد في تصريح لـ"الترا سودان"، إن الحرية والتغيير تعتبر قضية العدالة من أهم قضايا التحول المدني الديمقراطي، وأضاف أن الحديث عن أن "قحت" قدمت حصانات للعسكر أمر غير صحيح، ويندرج في إطار الحملات الممنهجة التي تعمل على مواجهة الحرية والتغيير، وإعاقة الحل السياسي بالبلاد. لافتًا إلى أن الحرية والتغيير تعمل الآن على صياغة بيان رافض لذلك سيصدر بعد ساعات - وفقًا لـ"شريف محمد".

وأوضح المتحدث باسم الحرية والتغيير أن الآلية الثلاثية، قد استلمت ملاحظات العسكر بيد أنها لم تطلعهم على تلك ملاحظات حتى اللآن.

https://t.me/ultrasudan

وكانت وسائل إعلام قد تداولت صباح اليوم السبت أنباء عن توصل الحرية والتغيير -المجلس المركزي- إلى أتفاق مع المكون العسكري، ينص على عدم ملاحقة كبار ضباط الجيش قضائيًا، وأن المشاورات ستستمر على نطاق أوسع بشأن الحصانة والعدالة الانتقالية، ويعتبر ذلك ضمن تطورات التسوية المرتقبة التي تقودها وساطة دولية.