04-نوفمبر-2022

اعتقال 4 من الإدارات الأهلية

أعلنت هيئة محامي دارفور وشركاؤها عن اعتقال أربعة من القيادات الأهلية من وحدة "أبوحميرة" التابعة لمحلية "أم كدادة" في شمال دارفور بواسطة جماعة مسلحة ونقلهم إلى مباني المباحث المركزية بالفاشر.

بحسب هيئة محامي دارفور، سبق أن رفض أهالي المنطقة تخطيط سوق المنطقة إلا بتكوين لجنة محايدة

وأوضح بيانٌ لهيئة محامي دارفور اليوم الجمعة اطلع عليه "الترا سودان" أن الهيئة تلقت عبر مكتبها للعون القانوني بالفاشر طلبًا لتقديم العون القانوني لأربعة من شيوخ القيادات الأهلية من منطقة "أبوحميرة" في شمال دارفور.

وذكر البيان أن الأربعة اعتقلوا -بحسب الطلب الذي تلقّته- من وحدة "أبوحميرة" التابعة لمحلية "أم كدادة" بواسطة جماعة مسلحة على متن سيارتين رباعيتي الدفع وذلك في مساء 28 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ونُقلوا إلى مباني المباحث المركزية بمدينة الفاشر بولاية شمال دارفور.

وبحسب البيان، باشرت الهيئة تقديم العون القانوني للمحتجزين والتقت بهم بمباني المباحث المركزية بالفاشر. وأكد المحتجزون تعرضهم للاعتقال والنقل بواسطة جماعة مسلحة على متن سيارتي دفع رباعي من منطقة "أبو حميرة" وأن ذويهم فتحوا بلاغات جنائية في "أم كدادة" بالوقائع.

https://t.me/ultrasudan

وأشار البيان إلى أن أهالي المنطقة سبق أن رفضوا تخطيط سوق المنطقة إلا بتكوين لجنة محايدة. وأوضح البيان أنه سُمح للمعتقلين الأربعة في مباني المباحث المركزية في الفاشر بالخروج مع ذويهم والعودة كل صباح بصورة راتبة. وأضاف البيان أنه تبيّن لهم أن والي الولاية قد أصدر أمرًا باعتقالهم بموجب الطوارئ "الملغي" الذي قال البيان إنه "صار نافذًا بحقهم من دون أي تقصي أو تحقيق معهم".