18-نوفمبر-2020

من جلسة المحكمة (Getty)

وصف القيادي بقوى الحرية والتغيير وعضو اللجنة القانونية، المحامي ساطع الحاج، اتهامات محامي الدفاع عن مدبري انقلاب الإنقاذ أبوبكر عبدالرازق، بالاتهامات المجانية لخلق البلبلة وأضاف: "هذه اتهامات فالصو". 

ساطع الحاج: مثل هذه التصريحات تأتي من المنطلق العدائي للثورة

وقال الحاج لـ"الترا سودان"، إن العرف القانوني والأخلاقي يقتضي عدم التعليق على قضية قيد التحقيق من قبل النيابة ولجان التحقيق الخاصة بها. 

اقرأ/ي أيضًا: رئيس الجبهة الثورية يحذر من الخلافات حول القضايا المصيرية للسودان

وأشار ساطع الحاج إلى أن مثل هذه التصريحات تأتي من المنطلق العدائي للثورة، وعدم قدرة مطلقيها للخروج من الجدلية التاريخية التجريمية التي يطلقونها على أحزاب بعينها كالحزب الشيوعي مثلًا، وفق ما ترسخ في أذهانهم. 

وقلل القيادي بقوى الحرية والتغيير من الاتهامات لجهة أن مطلقها ليس مسؤولًا حكوميًا حتى تصله المعلومات الدقيقة التي يمكن الأخذ بها. 

ساطع الحاج
ساطع الحاج

مؤكدًا على أنها حديث مرسل يقصد به خلق البلبلة وأضاف: "قضية فض الاعتصام الآن أمام لجنة تحقيق ويجب علينا ألا نعلق عليها ونترك ذلك لما تتوصل إليه اللجنة لكشف الحقيقة". 

وقال ساطع الحاج إنه مجرد اتهام سياسي، وكان الأحرى بالقانونيين عدم الانحدار وإطلاق مثل هذه الاتهامات واحترام لجان التحقيق وعدم الخوض فيها.

وكان محامي الدفاع عن المتهم إبراهيم السنوسي في قضية تدبير وتنفيذ انقلاب الثلاثين من حزيران/يونيو 1989، أبوبكر عبدالرازق، اتهم قوى الحرية والتغيير بالموافقة على فض الاعتصام وقتل الثوار. 

اقرأ/ي أيضًا

 صحافي إسرائيلي: بعثة إسرائيلية برئاسة "مهندس التطبيع" ستزور السودان الخميس

الفكي لـ"الترا سودان": فاسدون يشنون حربًا على لجنة إزالة التمكين لضرب الثورة