22-أغسطس-2020

تجمهر عدد من المواطنين في موقع تحطم الطائرة (مواقع التواصل)

لقي حوالى سبعة أشخاص مصرعهم بينما نجا شخص واحد إثر تحطم طائرة شحن من طراز أنتنوف-26، تابعة لشركة ساوث ويست الوطنية، في منطقة أيدن السكنية شمال غربي مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان، وذلك بعد خمس دقائق من إقلاعها، حيث شوهد تصاعد دخان كثيف في المنطقة.

مدير عام مطار جوبا الدولي: العدد الكلي للأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة هو ثمانية أشخاص بحسب السجلات، بينهم ثلاثة من أعضاء الطاقم الروسي و خمسة ركاب

وقال مدير عام مطار جوبا الدولي كور كوال أجيو، إن الطائرة المحملة بالبضائع قد تحطمت بالفعل في منطقة (أيدن) السكنية بعد دقائق من إقلاعها، بينما كانت في طريقها من العاصمة جوبا إلى مدينة واو في ولاية غرب بحر الغزال.

اقرأ/ي أيضًا: صحيفة العربي الجديد: حميدتي التقى رئيس الموساد بترتيب من الإمارات

وأشار كوال إلى أن العدد الكلي للأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة هو ثمانية أشخاص بحسب السجلات، بينهم ثلاثة من أعضاء الطاقم الروسي و خمسة ركاب.

وزاد بالقول: "هذا هو العدد الكلي للركاب بحسب البيانات المتوفرة لدينا، لكن لا نعلم كم منهم لقى مصرعه في الحادث حتى الآن".

الطائرة المنكوبة
الطائرة المنكوبة

وأضاف قائلًا: "لقد تحطمت الطائرة التي كانت تحمل بضائع إلى جانب بعض الركاب بعد دقائق من الإقلاع، لكننا في المطار لا نملك أي معلومات إضافية حول عدد الفعلي للضحايا، فقد تحرك فريق من سلطة الطيران المدني إلى موقع الحادث للوقوف على الأوضاع وتقديم التفاصيل للرأي العام".

من جهته قال لينو قرنق وهو شاهد عيان في تصريحات لـ"ألترا سودان"، إن جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة بمن فيهم أعضاء الطاقم الروسي قد لقوا مصرعهم عدا شخص واحد فقط كسرت رجله في الحادث.

اقرأ/ي أيضًا: غرق مهاجرين بينهم سودانيين ووفاة صبي سوداني يبلغ من العمر 16 عامًا

وبحسب قرنق فإن الطائرة المحملة بالبضائع وبعض الركاب كانت في طريقها إلى مدينة واو عاصمة ولاية غرب بحر الغزال الواقعة شمال غربي البلاد، ولا تزال الأسباب وراء الحادث مجهولة حتى الآن.

كانت الحكومة قد أصدرت قرارًا رئاسيًا بوقف جميع طائرات الأنتنوف الروسية من العمل في مجال نقل الركاب بجنوب السودان لتفادي وقوع مثل هذه الكوارث

وفي العام 2018 سقطت طائرة أنتنوف تابعة لشركة ساوث ويست  للطيران بجنوب السودان في مدينة يرول مما أدى إلى مقتل (19) من ركابها عقب انحرافها عن مسارها جراء انخفاض مستوى الرؤية عند هبوطها على المدرج الترابي، وكانت الحكومة قد أصدرت قرارًا رئاسيًا بوقف جميع طائرات الأنتنوف الروسية من العمل في مجال نقل الركاب بجنوب السودان لتفادي وقوع مثل تلك الكوارث.

اقرأ/ي أيضًا

لجنة إزالة التمكين ترتب لإعلان قرارات جديدة خلال أسبوع

الطاقة تحدد ثلاث محطات خدمة لحافلات النقل الملاكي بالخرطوم