19-سبتمبر-2020

ضربت المنطقة موجات متكررة من السيول والفيضانات منذ منتصف آب/أغسطس الماضي (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

أعرب عضو مجلس السيادة الانتقالي، مولانا حسن شيخ إدريس قاضي، عن تقديره للأجهزة الحكومية والمؤسسات الخاصة والمنظمات الخيرية ودورها في درء آثار السيول التي اجتاحت مدينة طوكر بولاية البحر الأحمر.

تفقد عضو مجلس السيادة المناطق المتأثرة بالسيول والفيضانات في ولاية البحر الأحمر

جاء ذلك في جولته التفقدية للمناطق المتأثرة بالسيول والفيضانات في كل من أيرم وأشت وهيدوب وطوكر الجديدة والقديمة، في إطار زيارته لولاية البحر الأحمر، حسب ما أوردت وكالة السودان للأنباء "سونا".

اقرأ/ي أيضًا: لجنة الفيضانات: انخفاض تدريجي في مناسيب النيل

وقال قاضي في تصريح صحفي عقب تفقده المناطق المتأثرة: "إن ما أصاب طوكر لا ينفصل عن ما أصاب مدن وأرياف أخرى من السودان، غير أن أبناء طوكر بتماسكهم وتعاونهم سيتجاوزون المحنة".

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

من جانبه استعرض والي البحر الأحمر، المهندس عبدالله شنقراي، حجم الخسائر والأضرار التي لحقت بالمواطنين، والتي تجاوزت (13) ألف منزل تضررت بشكل كلي أو جزئي.

وأثنى والي البحر الأحمر، على دور أبناء طوكر بالداخل والخارج لما قدموه من مساهمات للتخفيف من آثار السيول التي اجتاحت المناطق السكنية والزراعية على حد سواء.

ودعا شنقراى الجهات ذات الصلة ببذل المزيد من الجهد للتقليل من  مخاطر الأمراض الناتجة من آثار السيول والأمطار وتوفير المزيد من معينات الإيواء  بالاضافة إلى المياه النقية و غيرها من مستلزمات الحياة الضرورية.

اقرأ/ي أيضًا

يا شعوب العالم.. انتصري

العربي الجديد: البرهان ونائبه لا يمانعان التطبيع وحمدوك يتهرب من طلب الإمارات