08-نوفمبر-2020

الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن (AFP)

الترا سودان | فريق التحرير

هنأ كل من رئيس مجلس السيادة الانتقالي ونائبه ورئيس مجلس الوزراء، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، بفوزهما بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

البرهان: حكومة السودان تتطلع إلى الشراكة مع الإدارة المنتخبة في واشنطن لبناء علاقات مستدامة تخدم مصالح البلدين

وهنأ رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان؛ الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس، على فوزهما التاريخي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وفق ما نشر إعلام مجلس السيادة.

اقرأ/ي أيضًا: الحزب الشيوعي ينسحب من كتلة الإجماع الوطني وقوى الحرية والتغيير

وقال البرهان، إن حكومة السودان تتطلع إلى الشراكة مع الإدارة المنتخبة في واشنطن لبناء علاقات مستدامة تخدم مصالح البلدين وتؤدي إلى تعزيز السلام والاستقرار في السودان والمنطقة.

ونشر نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلًا: "أبارك للرئيس المنتخب السيد جو بايدن فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية كما أهنئ نائبة الرئيس المنتخبة كاميلا هاريس والشعب الأمريكي على اختياره.. إن شعبنا يأمل أن تشهد علاقات البلدين تحت الإدارة الجديدة تعاوناً أكبر وشراكة فعّالة تحقق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم".

أبارك للرئيس المنتخب السيد جو بايدن فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية كما أهنئ نائبة الرئيس المنتخبة كاميلا هاريس والشعب...

Posted by ‎Mohamed Hamdan Daglo - محمد حمدان دقلو‎ on Saturday, November 7, 2020

من جانبه هنأ رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك الرئيس الأمريكي ونائبته قائلًا: "نيابةً عن شعبنا، أهنئ الرئيس المُنتخب جوزيف بايدن ونائبته كامالا هاريس على انتخابهما. نتطلع للعمل معهما لمواصلة بناء جسور الصداقة والتعاون بين شعبينا وبلدينا".

نيابةً عن شعبنا، أُهنّئ الرئيس المُنتخب جوزيف بايدن ونائبته كمالا هاريس على انتخابهما. نتطلع للعمل معهما لمواصلة بناء...

Posted by ‎عبد الله حمدوك Abdalla Hamdok‎ on Saturday, November 7, 2020

وفاز المرشح عن الحزب الديمقراطي ونائب الرئيس السابق لولايتين في إدارة باراك أوباما، جو بايدن، بسباق الرئاسيات الأمريكية، بعد أيام من الأنباء المتضاربة بشأن النتائج.

اقرأ/ي أيضًا

التقرير الوبائي: (147) إصابة جديدة بكورونا ومراجعة في الوفيات وحالات الشفاء

رئيس غرفة النقل لـ"الترا سودان": زيادة في تذاكر الباصات السفرية الأسبوع المقبل