غرفة النقل: زيادة في أسعار تذاكر الباصات السفرية لموسم العيد

غرفة النقل: زيادة في أسعار تذاكر الباصات السفرية لموسم العيد

الميناء البري الخرطوم (الراكوبة)

كشف رئيس اتحاد غرفة النقل السوداني عادل المفتي، عن زيادة في أسعار تذاكر الباصات السفرية الولائية بنسبة (20% - 30%)، وقال إن الزيادة في أسعار التذاكر غير مستدامة لكونها متعارف عليها عند الشركات والجهات الحكومية في المواسم.

غرفة النقل: الزيادة التي تفرضها الباصات السفرية خاصة بفترة العيد وستعود التذاكر إلى سعرها القديم عقب العيد

وأوضح المفتي خلال حديثه لـ"الترا سودان"، أن الزيادة تأتي لسد العجز جراء عودة الباصات وهي فارغة من الأقاليم إلى العاصمة، وكذلك لمنع سيادة السوق "السوداء" باستغلال المسافرين بفرض أسعار كبيرة، مشيرًا إلى أن الزيادة التي تفرضها الباصات السفرية سوف تعود إلى سعرها القديم عقب نهاية موسم عيد الفطر المبارك.

اقرأ/ي أيضًا: مسؤول: بورصة الذهب تحجِّم التهريب.. وخبير يقترح تعميم القطاع

وذكر المفتي أن الزيادة التي فرضها الشركات في رحلات عيد الفطر غير رسمية، وأضاف: "الزيادة دائمًا ما تكون عرفية فقط، متعارف عليها بين الأطراف لجهة أنه موسم تزداد فيه الرحلات".

وبحسب متابعات "الترا سودان"، يسود الميناء البري بالخرطوم هرج ومرج وفوضى عارمة بسبب زيادة في أسعار التذاكر التي وصلت في بعض الأحيان إلى نسبة (50%)، باستغلال للمسافرين دون فرض رقابة أمنية للحد من تلك التجاوزات، كما أن الميناء يشهد اكتظاظًا وإقبالًا كبيرين من المسافرين المتوجهين إلى الولايات المختلفة دون الالتزام بالإجراءات الصحية ضد فيروس كورونا.

اقرأ/ي أيضًا

برنامج الأغذية العالمي يدرس صيانة وتشييد سكك حديد "بابنوسة - واو"

 "عقار" ووزير الداخلية يناقشان مشكلة الأراضي الزراعية حول محمية الدندر