03-مايو-2021

محمية الدندر الطبيعية (سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

التقى عضو مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار بالقصر الجمهوري اليوم، الفريق أول شرطة عز الدين الشيخ وزير الداخلية، وناقش الطرفان مشكلة الأراضي الزراعية في ولاية سنار.

اتفق الطرفان على آخر بحضور مدير محمية الدندر لاستيفاء المزيد من المعلومات المطلوبة لمناقشة القضية بصورة شاملة والوصول إلى حلول

وبحسب وكالة السودان للأنباء، تناول اللقاء قضية تمدد محمية الدندر داخل الأراضي الزراعية، خلال عهد النظام البائد والتي تضرر منها عدد كبير من المزارعين بولاية سنار.

اقرأ/ي أيضًا: بدء تسجيل حواشات المزارعين بسجلات مشروع الجزيرة

وتتفق الجانبان على عقد لقاء آخر بحضور مدير حظيرة الدندر لاستيفاء المزيد من المعلومات المطلوبة لمناقشة القضية بصورة شاملة والوصول إلى حلول ناجعة ومرضية لكافة الأطراف.

وبحسب مراقبون للحياة البرية في السودان، توسعت محمية الدندر الطبيعية لتشمل أراض زراعية حولها، نسبة لتوقف الحرب وعودة الحيوانات من خارج الحدود بحثًا عن الأراضي الكلأ والماء داخل الجزء السوداني من محمية الدندر الطبيعية.

يذكر أن مشاكل مزارعي الروصيرص وقنيص بدأت منذ العام 2013، وظل المزارعون يطالبون بوقف الاعتداءات على المشاريع الزراعية ودفع تعويضات لكافة المزارعين المتضررين بجانب توفير قوة أمنية لمراقبة حدود محمية الدندر للعام 1986، ووضع علامات واضحة لمنع التعديات.

برنامج الأغذية العالمي يدرس صيانة وتشييد سكك حديد "بابنوسة - واو"

انجلاء أزمة الموظفين السودانيين لدى شركة التعدين الأجنبية